الرئيسية / متفرقات / حيوانات وزواحف تستطيع دخول منزلك عن طريق المرحاض وكيفية منع حدوث هذا الموقف

حيوانات وزواحف تستطيع دخول منزلك عن طريق المرحاض وكيفية منع حدوث هذا الموقف

مصادفة الحيوانات والزواحف كالجرذان والثعابين في أي مكان أمر لا نريده بالتأكيد، ولكن وجودهم في مرحاضك وداخل منزلك هو أمر أشبه بكابوس مزعج، فربما لم تتخيل يوماً أن مرحاضك قد يكون طوق النجاة لبعض الحيوانات لتنجو من رحلتها خلال المصرف ولتستقر في منزلك!

ولهذا جئنا لكم اليوم بقائمة بأنواع الحيوانات التي يمكن أن تخرج من مرحاضك، والأهم من ذلك هو كيفية منع ذلك من الحدوث.

1. الثعابين

ربما تصابون بالذهول عند معرفة أن الثعابين (بعض الأنواع منها) تستطع السباحة بشكل جيد داخل أنابيب الصرف الصحي، وكذلك الزحف في أنابيب التهوية، لينتهي بها الحال داخل منزلك. فذات صباح تعرضت سيدة أسترالية للدغة ثعبان كان مختبئ في المرحاض!! ولحسن الحظ أنه لم يكن ساماً. وحتى لا تصابوا بالذعر فهذه القصص شائعة الحدوث في الدول التي تكثر بها في الأصل قصص مرتبطة بالثعابين، كما هو الحال في استراليا وبلدان أخرى مثل الولايات المتحدة أو تايلاند

2. الجرذان – الفئران

الجرذان هي للأسف من المخلوقات التي يمكن أن تظهر في مرحاضك يوماً ما، فهم سباحون ماهرون. وإذا كنت تشك في ذلك يُمكنك البحث عبر مقاطع فيديو اليوتيوب لترى مدى سهولة مرورهم عبر أنابيب الصرف الصحي. وعلى الرغم من أنه من غير الشائع وصول جرذ من المرحاض لمنزلك، إلا أنه احتمال وارد ويمكن حدوثه عندما يبحث الحيوان عن الطعام.

3. الضفادع

إذا كنت لم تُصَب بالدهشة حتى الآن، فاستعد لهذه الحقيقة الغريبة، وهي أن الضفادع كذلك تستطع زيارة حمامك دون إذن! ففي العام الماضي حدث غزو جماعي لهذه المخلوقات اللزجة لمرحاضٍ ما في المملكة المتحدة، وتم تفسير الأمر أن بيض الضفادع قد وُضع في نظام الصرف الصحي. يا لسوء حظهم! ويُعتقد أيضاً أن الضفادع تستطع دخول المنازل من خلال أنابيب التهوية.

4. الأبسوم – الفأر الجرابي

على الرغم من أن مواجهة حيوان الأبوسوم في المرحاض بعيد كل البُعد عن المعتاد، إلا أن هذا الاحتمال قيد الحدوث أيضاً ولا يُمكن استبعاده تماماً. وهذا ما حدث في عام 2016 وبالتحديد في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما وُجد صغير حيوان الأبسوم في مرحاضٍ ما، وتم إنقاذه من قِبل إدارة خدمات الحيوانات. ويزعم صاحب المنزل أن هذا الحيوان الصغير استطاع دخول المنزل عبر نافذة مكسورة، وليس من خلال الأنابيب.

إذاً ما هو التصرف الصحيح عند حدوث هذا الأمر؟ وكيف يُمكن منع هذه الحيوانات من الوصول إلى المرحاض؟

إذا حدث لك مثل هذا الموقف، فلا داعي للذعر ويجب أن تجمع رباطة جأشك لتتصرف بحكمة. فأولاً أسرع بغلق غطاء المرحاض ثم ببساطة ضع شيء ثقيل فوقه (مثل كتابين) لمنع هذه الحيوانات من الخروج حتى لا تزداد صعوبة الموقف. ولزيادة الأمان أغلق الباب وقم بوضع شيئ ما عند المساحة الموجودة بين الباب والأرض. وبمجرد اتخاذ هذه الإجراءات الوقائية، من الجيد الاتصال بشركة متخصصة للتعامل مع الوضع الحالي والتأكد من عدم حدوثه مرة أخرى.

أما بالنسبة لمنع حدوث مثل هذه المواقف، فالأفضل تثبيت لوح (رفرف) في اتجاه واحد بداخل المرحاض، لضمان أنه بعد تدفق مياه الصرف في اتجاهها لا يمكن لأي شيء العودة (أو الصعود إلى) المرحاض.

إذا كنت تعيش في منطقة يُشاع فيها وجود حيوانٍات أو زواحف من هذا النوع، فالأفضل أن تتخذ التدابير الوقائية وأن تكون مستعداً لمثل هذه المواقف الغريبة. والآن أخبرنا ماذا كنت ستفعل لو وُضعت في مثل هذه المواقف؟ نود قراءة رأيك في التعليقات ⇓ !