الرئيسية / متفرقات / ما الذي يكشفه شكل الأرداف عن صحتك

ما الذي يكشفه شكل الأرداف عن صحتك

 ◆ وجدت العديد من الدراسات أنه في الأماكن التي تترسب فيها أكثر الدهون (بما في ذلك المؤخرة) يمكن التنبؤ بـ صحة المرأة وخاصةً حالة القلب والأوعية الدموية! فمثلًا النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن في منطقة الخصر هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكتة الدماغية، لذا فهذا يعني أن المؤخرة يمكن أن تشير إلى أشياء كثيرة حول صحة المرأة.

◆ ولأننا  نعلم أن هناك 4 أنواع من شكل المؤخرة، ولكن اتضح أن هذه الأنواع الأربعة يمكن أن تشير أيضًا إلى المشاكل التي قد تتعلق بـ صحة المرأة.

◇ المؤخرة على شكل مُربع:- 🔳

هذا الشكل من المؤخرات يتميز بتخزين الدهون حول الخاصرتين أو ما يُطلق عليها اسم “مقابض الحب Love Handles”، وقد يعني هذا أنكِ لا تمارسين الرياضة بما يكفي أو أنكِ اخترت البرنامج الخاطئ للتمارين الذي لا يساعدكِ على حرق الدهون في الأماكن الصعبة، أيضًا قد يكون سببه هرمون يسمى “الكورتيزول” والذي يمكن أن يسبب مشاكل في النوم، عادةً ما يكون الأشخاص الذين يتمتعون بهذا الشكل لديهم عملية أيض جيدة ويكتسبون الوزن بشكل متناسب.

☜ التوصيات:

✔ احسبي السعرات الحرارية التي تتناولينها ولكن ليس هناك حاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم.

✔ من الأفضل الانتباه إلى كتفيكِ وفخذيكِ، لأن هذا سيساعدك في الحصول على منحنيات مرغوبة لدى النساء، تعتبر تمارين الألواح الخشبية مناسبة جدًا لكِ.

◇ المؤخرة على شكل قلب:- 💜

يتميز هذا الشكل بأن الجزء السفلي في المؤخرة هو الأكبر ويكون الفخذين عريضين والخصر رفيع، يستطيع الأشخاص الذين لديهم هذا الشكل من المؤخرات فقدان الدهون بسهولة، ولكن عندما يكتسبون الدهون فهم يكتسبونها في المنطقة الوسطى من الجسم.

● إذا أصبح شكل فخذيكِ كبيرًا جدًا بسبب الدهون فقد يشير ذلك إلى أنكِ تتبعين نظامًا غذائيًا خاطئًا وأن مستويات نشاطكِ منخفضة جدًا وأنكِ تعانين من الكثير من الضغط، هذا الأمر لا يتعلق فقط بـ صحة المرأة ولكن بالنسبة للرجال والنساء على حدٍ سواء يمكن أن يشير ذلك إلى الاستهلاك المفرط للكحول، وإذا كنتِ تكتسبين وزنًا إضافيًا في الفخذين فقد يزيد هذا من خطر الإصابة بهشاشة العظام والسيلوليت.

☜ التوصيات:

✔ أعيدي النظر في نظامكِ الغذائي، تناولي المزيد من البروتين والخضروات والفواكه.

✔ ركزي على تمارين الجزء السفلي من جسمكِ، يمكن أن يكون الجري والمشي مفيدًا جدًا بالنسبة لك.

◇ المؤخرة على شكل مُثلث مقلوب:- 🔽

مع تقدم العمر تبدأ الدهون الموجودة في المؤخرة بالانتقال إلى أجزاء أخرى من الجسم، يمكن أن يحدث هذا بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والاكتئاب وضعف العظام ومخاطر الالتهابات البولية وزيادة الوزن.

☜ التوصيات:

✔ حافظي على نظامك الغذائي.

✔ احمي قلبكِ من الدهون عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

✔ استشيري طبيبك حول نوع التمارين الأنسب لك.

◇ المؤخرة على شكل دائرة:- 🔴

هذا هو شكل المؤخرة الذي يدل على أن الشخص سليم، ولكن احترسي عزيزتي لأنكِ إذا اتبعتِ نمط حياة خاطئ فيمكن أن تترسب الدهون في العضلات الألوية (عضلات المؤخرة) لذا من الأفضل التحكم في صحتكِ حتى لا تفقدي شكلكِ المثالي.

☜ التوصيات:

✔ تناولي السعرات الحرارية التي تتناسب مع وزن جسمكِ ولا تنسي التمارين البدنية.

◇ ماذا عن المؤخرة المُسطحة إذًا؟! 🤔

إذا كان لديكِ مؤخرة مسطحة فمن المحتمل أنكِ تعاني من “متلازمة المؤخرة الميتة”، يجبرنا الواقع على قضاء الكثير من الوقت في الجلوس سواءً في المكتب، أمام التلفزيون وحتى أثناء التنقل بالسيارة، مما يتسبب في “فقدان الذاكرة الألوية”، مما يعني أن عضلاتنا ببساطة تنسى غرضها الرئيسي وتتوقف عن الحفاظ على الجسم في حالته مناسبة.

☜ التوصيات:

✔ مارسي تمارين التمدد.

✔ مارسي تمارين القرفصاء، لا حاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، يمكنكِ أخذ استراحة صغيرة في المكتب أو القيام بذلك أمام التلفزيون في المنزل.

✔ المشي أكثر للحفاظ على صحة المرأة.

◆ والآن عزيزتي، هل تعتقدين أن “متلازمة المؤخرة الميتة” سببها هو مُلهيات العصر الحديث؟ كم مرة تتدربين لتحافظين على لياقتكِ؟ شاركينا تعليقاتكِ وتجربتكِ!