الرئيسية / متفرقات / +10 معلومات صدقناها لفترات طويلة قبل أن نكتشف أنهم قد خدعونا بها طوال هذه السنوات

+10 معلومات صدقناها لفترات طويلة قبل أن نكتشف أنهم قد خدعونا بها طوال هذه السنوات

نرى الأشخاص يسبحون في الفضاء، فنعي حينها أنه لا توجد جاذبية في الفضاء، أو أن الأرض كروية الشكل بطريقة متساوية كما اعتدنا رؤيتها. هذه المعلومات وأكثر سوف تُدحض اليوم وسنقدم لكم الحقيقة الكاملة والتي من المحتمل أن تقلب عالمك رأساً على عقب، ولكن كن مستعداً لتحديث الـ 13 معلومة القديمة تلك.

13. هناك جاذبية في الفضاء الخارجي!

اتضح أنه توجد جاذبية على متن محطة الفضاء الدولية (The ISS)، وهي جاذبية لا تُضاهي الجاذبية الموجودة على سطح الأرض، ولكن بالرغم من هذا تُرغِمّ رواد الفضاء على السقوط ببطء شديد مع المحطة، مما يؤدي إلى انعدام الوزن.

12. كان نابليون طويل القامة وليس كما هو شائع

اعتدنا على معلومة أن القائد العسكري نابليون بونابرت كان قصير القامة. والمفاجأة أن متوسط الطول في فرنسا في ذلك الوقت كان حوالي  5′ 3 ← 5′ 4 قدم ≈ 160 ← 162 سم، مما يعني أن الإمبراطور لم يكن قصيراً على الإطلاق، فلقد كان طوله 5′ 6 قدم أي حوالي 167 سم! وربما يوجد سببان لهذه المعلومة، أولاً أن القائد كان يكره ارتداء القبعات الطويلة ويفضل القبعات الصغيرة، والتي ربما لم تعطي له إيحاء بالطول كما فعل الآخرون، والسبب الثاني هو افتراض خاطئ لطبيب نفسي مع خطأ ترجمة والذي أتى بالأخير لظهور مصطلح “عقدة نابليون” والتي تُسمى أيضاً بمتلازمة الشخص القصير وفي الواقع لا علاقة لهذا المصطلح ببونابرت.

11. يختلف مذاق المياه الغازية في الزجاجات عن نظيرتها الموجودة في عبوات الصفائح

يتأثر مذاق الأطعمة في العادة بعدة عوامل بما في ذلك المادة الملامسة لها والروائح المحيطة بها، وهذا يُفسر لماذا يتغيّر مذاق نفس الشراب عند وضعه في حاويات مختلفة، وهذا ما تُفسره الكيميائية الغذائية “سارة ريش”، وهو أن البوليمرات التي تغطي الأجزاء الداخلية من الألمونيوم قد تمتص جزءاً من طعم ورائحة المياه الغذائية، بينما العبوات الزجاجية خاملة كيميائياً (أي ليس لها طعم ولا رائحة)، وبالتالي تُقدم لكم المذاق الأصلي. وربما هذا هو السبب في أن المياه الغذائية في الزجاجات تعتبر أفضل مذاقاً. أخبرنا أي نوع هو المفضل لديك؟

10. هذه هي الطريقة التي يتم بها صفّ وترتيب المناشف في المتاجر

لا تُصدق كل ما يُعرض أمامك في المتاجر، فهم على الأغلب يعتمدون على الحيَل التسويقية أو حيَل تنظيمية لجعل الأمور تبدو رائعة دائماً. ومن ضمن هذه الحيل هي استخدام صفّ المناشف لتبدو لك في النهاية بهذا الشكل، وهذا حل رائع أيضاً لتجنب السرقة. فإذا كنت تريد رؤية واحدة منها، فما عليك سوى استدعاء أحد المختصين بالقسم ليأتي لك بالعنصر الذي ترغب في شرائه.

9. الأرض ليست مستديرة ومنتظمة كما تبدو

للأرض شكل الجيوئيد – الجيود أو كما تُعرف بالمجسم الأرضي (geoid) وهو يُصوّر الأرض على أن لها سطح انسيابي ولكنه سطح غير منتظم بشكل كبير ولا يناظر السطح الحقيقي لقشرة الأرض. وبالطبع فإن هذه النظرية خاصة بالأشخاص الذين لا يعتقدون أصلاً بفرضيات الأرض المسطحة.

8. هالو كيتي ليست قطة

بما أن الشخصية الخيالية هالو كيتي أصبحت ظاهرة للثقافة الجماهيرية خلال السنوات القليلة الماضية، ولهذا شغلت تفكير عالمة الأنثروبولوجيا كريستين آر يانو. وبعد إجراء بحثاً اتضح أنها ليست قطة بل إنها فتاة، ولها شخصية قائمة بذاتها، والدليل هو أنك لن ترى هالو كيتي أبداً بأربعة أرجل، كما أن لديها قطتها بالفعل! حقاً الفراغ يعمل أكثر من ذلك!

7. الماس أرخص من الكربون!

في الحقيقة يُعد الألماس متآصل للكربون أي أنه يتكون من عنصر الكربون (فقط) تحت الضغط والحرارة العاليتين وبظروف غير معلومة في أعماق الكرة الأرضية. وبالرغم من هذا فهو لا يشبه الكربون في الخصائص، واتضح أن الأسعار الباهظة للماس هي نتيجة حيلة تسويقية للشركة، حيث تحتكر شركة دي بيرز – De Beers سوق الألماس عالمياً، فلقد بدأ الأمر بشراء مناجم الماس في جنوب إفريقيا في عام 1888 ثم شرعوا في الشراء في أماكن أخرى حيث تم تعدين هذه الأحجار غير الكريمة كما اتضح بعد ذلك.

6. رقائق البطاطس ليست في الواقع بطاطس بنسبة 100٪

نستمتع جميعاً بتناول رقائق البطاطس أو التي يطلقون عليها بطاطس الشيبس، لكن في الحقيقة سر الرقائق الناعمة والمتساوية هو أنها تتكون من 40٪ فقط من رقائق البطاطس، بينما الباقي هو عبارة عن نشا ودقيق وماء، والذي يتم خلطهم معاً وضغطهم في قوالب خاصة! ورقائق البطاطس الحقيقية المقلية بالزيت، تكون واضحة لأن حوافها وقوامها يكون غير متساوي تماماً.

5. ليست كل بلاطات الأرصفة بلاطات فعلية

الآن وبعد هذه الصورة، ستكون قد علمت كيف تُصنع بلاطات الرصيف. بالتأكيد لا يتم الرصف بهذه الآلية في كل مكان، ولكنها لازالت طريقة مستخدمة لأنها أرخص وأسرع من وضع البلاط الحقيقي.

4. العث الطائر لا يأكل الملابس

العث الناضج لا يصنع ثقوباً في الملابس، ولكن صغاره يفعلون ذلك، حيث تضع العثة بيضها في الفراء، الذي يفقس بعد ذلك، وتبدأ الديدان الصغيرة المفترسة في أكل الملابس.

3. البوم لها سيقان طويلة

تبدو البومة دائماً وكان أرجلها قصيرة للغاية، ولكن تم اكتشاف أرجلها الطويلة بالصدفة، حين قرر شخصٍ ما رفع جسم الطائر قليلاً! وتجدر الإشارة إلى أنها تستطيع أن تُدير رأسها بزاوية 270 درجة.

وتُعد معلومة أن السمكة الذهبية المعروفة بجولدن فيش لا تستطيع أن تتذكر سوى الثواني الثلاث الأخيرة في حياتها هي من المعلومات الشائعة أيضاً على نطاق واسع، ولكن هذه المعلومة أدحضت بواسطة طالب أسترالي ذو 15 عاماً، حيث أظهرت التجربة المدرسية أن الأسماك تحتفظ بالذاكرة الترابطية لمدة 6 أيام على الأقل! ليس هذا فقط بل إنها قادرة على حل المشكلات البسيطة مثل البحث عن مكان آخر إذا لم يتم إطعامها في هذا المكان في المرة الأولى.

2. تشوبا تشوبس ليست ماركة أمريكية

تم اختراع المصاصة (لوليبوب) المشهورة عالمياً تشوبا تشوبس من قِبل إنريك بيرنات من برشلونة، إسبانيا، والشعار ابتكره سلفادور دالي بنفسه ولكنها تُنطق بشكل مختلف في الإسبانية عما تُنطق به في الإنجليزية.

1. لا يمكنك وضع إبهامك على أنفك

صديقي وحبيبي، بالتأكيد يُمكنك وضع إبهامك على أنفك، وهذا ما بالضبط ما فعلته للتو بالتأكيد. لقد أثبتنا لك أنه يمكنن خداع أي شخص إذا قرأ معلومة ما عبر الإنترنت في سياق متناسق! هل تم خداعك؟

أخبرنا أي من هذه المعلومات السابقة شوشت تفكيرك حقاً؟ وهل تمتلك معلومات وحقائق أخرى تود مشاركتها معنا؟ سننتظر مشاركتك في التعليقات أدناه ⇓ 🙂