الرئيسية / متفرقات / 14 صورة مشهورة تحولت إلى مزيفة ذكية

14 صورة مشهورة تحولت إلى مزيفة ذكية

كنت تعتقد أن الجميع يدركون أنه ليس كل ما تراه على الإنترنت صحيحًا. ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس بشكل أعمى ويعجبون بالصور التي يتضح أنها مزيفة في بعض الأحيان.

كم منكم اعتقد أن بقرة ترتاح على غطاء محرك سيارة BMW تم تصنيعها بمهارة؟ ماذا عن صورة جبل جليدي يُظهر الجزء العلوي والسفلي تحت الماء؟ يستخدمه كثير من الناس كخلفية لسطح المكتب. حسنًا ، إنها مزيفة أيضًا.

غابة أرجوانية في اسكتلندا

تبدو صورة الأشجار الأرجوانية على جزيرة سكاي مثيرة للإعجاب لدرجة أن الكثير من الناس يتوقون إلى رؤيتها في الحياة الواقعية. لكن الكثيرين منهم أصيبوا بخيبة أمل كبيرة عند وصولهم إلى هنا. الشيء هو أن شخصًا ما قام برسم الغابة باللون الأرجواني في برنامج فوتوشوب. في الواقع ، تم التقاط صورة حقيقية بالقرب من نهر شوتوفر في نيوزيلندا ثم تم تحريرها في برنامج فوتوشوب.

جزيرة على شكل نجمة وهلال

“جزيرة مولوكيني – نجمة طبيعية وهلال – تقع بين ماوي وكاهولاوي ، هاواي” هو الوصف المعروف للصورة. الحقيقة الوحيدة هنا هي اسم الجزيرة ، مولوكيني ، التي تشبه حقًا الهلال. تمت إضافة نجمة باستخدام محرر الصور.

قطرة واحدة من ماء البحر تضخمت 25 مرة

كانت هذه الصورة مشهورة لعدة سنوات. قد يفاجأ الكثير منكم بكمية العوالق في قطرة واحدة فقط من مياه البحر. ومع ذلك ، فإن عنوان الصورة محير للغاية. في الواقع ، سيتعين عليك تصفية كمية المياه الكافية لملء حوض السباحة بشبكة خاصة لتجميع هذا القدر من العوالق. بعد الترشيح ، كل هذه الكائنات يمكن وضعها في الزجاج. لذلك ، يمكن العثور على هذا القدر من العوالق في عشرات الأطنان من الماء – وليس في قطرة واحدة. علاوة على ذلك ، يمكنك رؤية جانب طبق بتري في هذه الصورة.

امرأة جالسة مثل الضفدع

من الواضح أن هذه الصورة تم تحريرها وأذهل الكثير من الناس بمرونة المرأة. لكن الصورة الموجودة على اليمين هي الصورة الحقيقية الوحيدة.

جبل جليدي تحت الماء

هذه الصورة المعروفة التي يحب الكثير من الناس استخدامها كخلفية لسطح المكتب هي في الواقع مزيج من 4 صور منفصلة. وفقًا لمؤلف الصورة ، رالف كليفينجر ، تم التقاط صورة السحب في سانتا باربرا ، كاليفورنيا ، تم تصوير الجزء العلوي من الجبل الجليدي في أنتاركتيكا ، الجزء السفلي – في ألاسكا. إلى جانب ذلك ، كانت صورة عادية لجبل جليدي قام رالف بقلبها رأسًا على عقب ووضعها تحت الماء في صورته. بفضل الإضاءة المناسبة للجزء السفلي في محرر الصور ، تبين أن جبل الجليد مثير للإعجاب للغاية. لكننا الآن نعرف الحقيقة.

سمكة قرش تسبح على طريق هيوستن السريع أثناء فيضان الإعصار

انتشرت هذه الصورة المخيفة على مواقع الشبكات الاجتماعية بعد إضراب إعصار إيرما في أيلول (سبتمبر) 2017. ومع ذلك ، فهي مجرد تركيبة ذكية من صورتين. ها هي الصورة الأصلية لسمك قرش.

أصبحت صور أسماك القرش التي تسبح على الطرق السريعة شائعة جدًا خلال كل أحداث الطقس المتطرفة تقريبًا منذ عام 2011.

صبي 4 سنوات يحمي أخته بعد وقوع زلزال في نيبال

أصبحت هذه الصورة شائعة بعد الزلزال الذي حدث في 25 أبريل 2015 في نيبال. وذلك عندما تم تقديم العديد من صور المأساة ، بما في ذلك هذه الصورة ، على مواقع التواصل الاجتماعي. تُظهر الصورة صبيًا يعانق أخته الخائفة. ومع ذلك ، التقطت الصورة في فيتنام عام 2007 من قبل المصور نا سون نجوين. كما قال لبي بي سي نيوز ، التقى بهؤلاء الأطفال في إحدى القرى في فيتنام. كانوا يلعبون بينما كان والديهم مشغولين في العمل ، ولكن عندما رأت الفتاة شخصًا غريبًا بدأت في البكاء وعانقها الصبي.

انتشرت هذه الصورة بين مستخدمي Facebook الفيتناميين الذين أطلقوا عليها اسم “الأيتام المفقودون”. ثم استخدمت الصورة لإظهار “الأيتام البورميين” و “ضحايا الحرب الأهلية في سوريا”. كان على المصور أن يكتب على حسابه على Twitter حيث التقط الصورة بالفعل في المقام الأول.

هذا ما يحدث عندما يضرب البرق الرمال

غالبًا ما يمكن رؤية صورة بهذا العنوان على الإنترنت. الحقيقة هي أنه عندما يضرب البرق الرمال ، فإنه يمكن أن يشكل فولجوريت ، المعروف أيضًا باسم صواعق البرق المتحجرة. يمكن أن تتشكل فقط في الرمال ، وليس فوق سطحه. تُظهر الصورة أعلاه قطعة من الخشب مغطاة بالرمال الرطبة. هذه واحدة من الأعمال الفنية التي قام بها Sandcastle Matt ، الذي قام بتحميل صور هوايته غير العادية على Flickr.

بقرة تزداد دفئا على غطاء محرك السيارة

في بداية عام 2013 ، ظهرت لأول مرة على الإنترنت صورة لبقرة تستريح على غطاء محرك السيارة. في البداية ، لم تلفت الصورة الكثير من الاهتمام. ولكن في 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 ، نشرت وحدة شرطة الطرق في ساري هذه الصورة على تويتر تحت عنوان: “تذكر مع الأيام التي تصبح فيها الحيوانات أكثر برودة تنجذب إلى دفء السيارات ، لذا تحقق من أقواس العجلات أو أماكن الاختباء الأخرى.”

أطلق المنشور الصورة في طبقة الستراتوسفير ذات الشعبية ومنذ ذلك الحين تم نشرها آلاف المرات على مواقع الويب المختلفة. في الواقع ، تم تعديل البقرة في برنامج فوتوشوب ، وإلا فإن الجزء الأمامي من السيارة كان سيتحطم تحت الوزن. مؤلف القنبلة الضوئية غير معروف ، لكن وحدة شرطة ساري للطرق لعبت دورًا رئيسيًا في تعميم الصورة.

قطة وحـــ.ــش

بدأت الصورة تنتشر في جميع أنحاء الإنترنت في عام 2003. وقال العنوان إن سنوبول كان يزن 87 رطلاً وأن والدته تعيش في محطة للطاقة النووية. في الواقع ، اسم القط هو Jumper وهو قطة عادية الحجم. قام مالكه كورديل هوجلي بعمل مزحة عن طريق تكبير القطة في برنامج فوتوشوب ثم عرض الصورة على أصدقائه. لم يكن لديه أي فكرة عن مدى شعبية هو وحيوانه الأليف!

الصرخة في مكتب تيريزا ماي

في سبتمبر 2016 ، ظهرت على الإنترنت صورة رئيسة وزراء المملكة المتحدة ، تيريزا ماي ، و 27 من أعضاء مجلس الوزراء. انتشرت الصورة بسرعة بسبب تعليق فيلم The Scream لإدوارد مونش على الحائط. لكن تبين أن الصورة مزيفة وتظهر الصورة الحقيقية عملًا فنيًا مختلفًا تمامًا.

خزانة منحوتة تبدو وكأنها خلل في الصورة

ظهرت هذه الصورة على الإنترنت في عام 2013. تزعم العديد من مواقع الويب أنها “خزانة منحوتة بعناية تبدو وكأنها خلل رقمي.” في الواقع ، إنه مفهوم كمبيوتر للأثاث المصنوع من خشب البلوط الذي صممه Ferruccio Laviani. كان المنتج النهائي للتصميم عبارة عن طاولة بجانب السرير تم تقديمها خلال معرض الأثاث في عام 2013 في إيطاليا. لذلك ، تظهر الصورة أعلاه مفهومًا رقميًا فقط ، وليس خزانة حقيقية.

الجانب الآخر من كوكب المشتري

هناك قصة مثيرة للاهتمام وراء هذه الصورة. شكك كثير من الناس في صحتها وهم متأكدون من أنه تم تحريرها. يستخدمون أيضًا الصورة أدناه كدليل.

عندما تنظر إلى نصف الكرة لأول مرة ، لديك شكوك حول صحة صورة أكبر كوكب في المجموعة الشمسية. الحقيقة هي أن الصورة الأولى هي صورة حقيقية تم إرسالها بالفعل بواسطة مسبار الفضاء كاسيني حول زحل. في نهاية عام 2000 ، في طريقها إلى زحل ، التقطت كاسيني صورة للقطب الجنوبي لكوكب المشتري. يمكنك مشاهدة هذه الصورة على موقع ناسا.

لكن في هذه الحالة ، فإن صورة “الإثبات” مزيفة في الواقع: تم تحرير صورة المشتري ولصقها على شكل كرة. أولئك الذين ما زال لديهم شك يمكنهم مشاهدة هذا الفيديو ، حيث يتم تقطيع هذه الكرة إلى نصفين.

هل تعرف أي صور مشهورة أخرى مزيفة تمامًا؟ ربما لديك حتى بعض الصور المعدلة الخاصة بك! إذا كان الأمر كذلك ، شاركها معنا في التعليقات!