الرئيسية / متفرقات / كيفية عزل الباب الخشبي والتخلص من الضوضاء

كيفية عزل الباب الخشبي والتخلص من الضوضاء

تنجيد الباب ليس فقط وسيلة لتغيير مظهره. في أغلب الأحيان ، يتم تنجيد أبواب المدخل لعزلها و تكون عازل للصوت.

مواد تنجيدالباب ؟. 

 يستخدم لتنجيد الأبواب  جلد فينيل او طبيعي. لحساب مقدار التنجيد المطلوب ،  قياس طول وعرض الباب. يتم إضافة 6 سم للأبعاد الناتجة ويجب عمل هذه القياسات قبل شراء الجلود للتنجيد حتى لا يصبح عرض القطع أقل من اللازم.

بالإضافة إلى ورقة الباب الرئيسية ، ستحتاج إلى أربعة شرائط إضافية من نفس المادة ، بعرض 15 سم ، يتساوى طول الشريحتين مع عرض الباب ، والجزء الآخر يساوي الطول. ستصنع البكرات من هذه القطع على طول حواف ورقة الباب.

 يتم وضع مادة عازلة تحت التنجيد. كقاعدة عامة ، يتم استخدام المطاط الرغوي للعزل لهذه الأغراض. يوف عزلًا حراريًا أفضل ، لكنه يكلف أكثر. سماكة الطبقة العازلة 2 سم ، ولا يصلح الصوف المعدني أو الألياف الزجاجية لهذه الأغراض ، لأن هذه المواد لا تتحمل الضغط والارتخاء بمرور الوقت.

يتم تثبيت مواد التنجيد على الأبواب بدبابيس 10 مم ، ويتم تثبيتها أيضًا بمسامير زخرفية. خصوصية هذه المسامير هي أن رؤوسهم واسعة. يحاكي لون الغطاء لون المعادن المختلفة: البرونز والنحاس والنحاس والفضة. تبدو الأظافر ذات الرؤوس المكسوة بالجلد المصنوع من الفينيل أنيقة.

لتحسين العزل الحراري ، يمكن تنجيد الباب الأمامي من كلا الجانبين. في هذه الحالة ، ستكون هناك حاجة إلى جميع المواد بحجم مزدوج.

 قبل التنجيد ، يتم إزالة ورقة الباب من المفصلات ، ويتم تفكيك الأقفال والتركيبات وثقب الباب. قم بإزالة الزخرفة القديمة إذا لزم الأمر.

 تقليم الباب الأمامي داخل الشقة

 لتنجيد جزء من الباب داخل الشقة ، أولاً ، يتم تثبيت قطع من الجلد للبكرات الجانبية ، ثم للجزء العلوي والسفلي. تم تثبيت كل شريط على مسافة 4 سم من حافة ورقة الباب مع الجانب  لأعلى.

 إذا تم تثبيت قفل  الباب ، فسيتم تقصير شريط الأسطوانة بطول القفل وتقطيعه إلى جزأين. يتم تثبيت كل جزء بمسامير ، مما يترك فجوة بينهما للقفل.

 يتم قطع الأشرطة بعرض 10 سم من العزل وتوضع في شرائط من الجلد ، مثبتة بدباسة حول محيط ورقة الباب. يتم لف قطعة من الجلد حول العازل بحيث يتم تشكيل أسطوانة. يتم تثبيت الجلد على سطح الباب باستخدام دبابيس البناء. لتوصيل البكرات في زوايا ورقة الباب ، يتم قطعها بزاوية 45 درجة.

يجب تثبيت البكرات بحيث يكون نتوءها خارج حافة ضلفة الباب 2-3 سم.

 بعد صنع البكرات ، ينتقلون إلى تنجيد الجزء الرئيسي من ورقة الباب.

شكرا للاهتمام! اذا اعجبتك المقالة احرص على تقييمها ومشاركتها مع اصدقائك