الرئيسية / الصحة / كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل بطرق طبيعية

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل بطرق طبيعية

لمن يرغب في معرفة كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل يمكنه متابعة هذا الموضوع، والمقدم لكم من خلال موقع تثقف، فجميعنا نتساءل عن الطرق التي يمكن أن نتخلص بها من الرؤوس السوداء وعن سبب ظهورها من الأساس، وهل الرؤوس السوداء تظهر في الأنف فقط أم في مناطق الوجه عمومًا، وكيف يمكن تجنب هذه المشكلة التي تسبب لنا الإحراج دائمًا، فمنطقة الأنف من المناطق البارزة في الوجه، فكيف نجعل شكل الأنف مشرق؟

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على ازالة الرؤوس السوداء من الأنف في المنزل، فعليكم اختيار الطريقة التي تناسبكم من هذه الطرق الآتية:

أن نقوم بغسل وجهنا يوميًا فيما لا يقل عن مرتين، للتخلص من الأوساخ والزيوت الخاصة بالبشرة.

استخدام بخار الماء الساخن لفتح المسام وبالتالي ازالة الرؤوس السوداء.

لا نكثر من استخدام الصابون الذي يسبب الجفاف للبشرة ويفضل استخدام الصابونة الصحية.

أن نقوم بتقشير البشرة لإزالة الجلد الميت.

تنشيف الوجه بمنشفة خاصة، فهذه الخطوة تساعد على إزالة الزيت الزائد من الوجه.

قبل أن نقوم بتقشير الأنف أو تنظيف الوجه علينا تطبيق بخار الماء الدافئ.

تدليك البشرة دائمًا باستخدام ماء الورد خاصةً قبل النوم.

يمكن أن نستخدم المنتجات الطبية التي تساعد على ازالة الرؤوس السوداء من الانف عن طريق شراء النوع المناسب لبشرتك من الصيدليات.

وصفات تساعد على ازالة الرؤوس السوداء من الوجه

إن كنت تتساءل عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف في المنزل، فيجب غسل الوجه بماء دافئ أو تطبيق وسيلة بخار الماء الساخن في حالة الشروع في استخدام أيًا من الوصفات التالية، وهذا لأن كلاهما يساعد على فتح مسام البشرة، فتابعوا معنا.

وصفة بياض البيض

بياض البيض يساعد على ازاله الرؤوس السوداء فالبيض غني بالمواد المفيدة والبروتينات والمعادن المختلفة، فهو من أفضل الخيارات، والوصفة تكون على النحو التالي:

نقوم باستخدام بيضة واحده وفصل البياض عنها في إناء صغير ثم نقوم بوضع البياض على الأنف أو على المناطق التي بها رؤوس سوداء ثم نقوم بتدليك البشرة برفق وعند جفافها نضع طبقة أخرى ثم نتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ونقوم بشطفه بالماء البارد.

وصفة الفازلين

يمكن استخدام الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء عن طريق غسل الوجه بالماء جيدًا ثم عمل بخار ماء ساخن لنفتح المسام، من ثم نضع الفازلين على الأنف أو على المنطقة التي بها الرؤوس السوداء وتركة لمدة 10 دقائق أو أكثر.

مقشر الشوفان واللبن والليمون

يساعد هذا الخليط على التخلص من الرؤوس السوداء، ولنتيجة أفضل يجب استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع عن طريق:

خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وثلاث ملاعق من اللبن أو الزبادي مع نصف حبة من الليمون، من ثم نقوم بوضع الخليط على المناطق التي بها رؤوس سوداء وتركها لدقائق ثم غسلها بالماء الدافئ.

وصفة معجون الأسنان

معجون الأسنان يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق وضع كمية مناسبة من المعجون على منطقة الرؤوس السوداء وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة أو استخدام فرشاة الأسنان و تعقيمها جيدًا بالماء الساخن ثم وضع كمية من المعجون عليها وحكها على الأنف للتخلص من البقع السوداء.

مقشر السكر والليمون والعسل

يمكن مزج السكر والليمون والعسل جيدًا ووضعهم على مناطق الرؤوس السوداء فيما لا يقل عن 15 دقيقة، فهي مكونات تساعد على التخفيف من الرؤوس السوداء.

وصفة الليمون والملح

نقوم بخلط عصير الليمون مع الملح ووضعهم على مناطق الرؤوس السوداء وتركهم لمدة 20 دقيقة.

وصفة السكر مع الزيوت الطبيعية

يمكن تحضير مقشر السكر مع زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند عن طريق خلط السكر مع الزيت وتركة على البشرة لمدة 15 دقيقة.

وصفة قشر البرتقال

قشر البرتقال المبشور مع اللبن أو الزبادي يساعد على إزالة البقع عن طريق مزج المكونات حتى يصبح شبه معجون، ثم نقوم بوضعه على الأنف ومناطق الرؤوس السوداء وتركة لمدة 10 دقائق ثم تنظيفه جيدًا بالماء.

وصفة الفحم

قناع الفحم يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، فهو يمتص الأوساخ التي تسد المسام عن طريق خلط القليل من الفحم مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين الساخن ووضعهم على البشرة بضعة دقائق ثم غسل الوجه جيدًا بالماء.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي بقع صغيرة داكنة تظهر على سطح البشرة ولا تظهر على الأنف فقط بل تظهر في مناطق مختلفة من الوجه، فأسبابها هي:

تنتج الرؤوس السوداء بسبب انسداد المسام وتجمع الدهون والأتربة والبكتيريا وتظهر على هيئة لون أسود.

كثرة شرب الكافيين والتدخين يؤدي إلي ظهور الرؤوس السوداء.

إنتاج الجسم لكمية كبيرة من الزيت، وتهيج بصيلات الشعر بسبب خلايا الجلد الميت.

تحدثنا في هذا الموضوع عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الأنف في المنزل وكيف نتخلص منها ونجعل الوجه مشرق دائمًا بدون بقع سوداء، وعرفنا الوصفات التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء من الوجه نهائيًا وطريقة صنع الوصفات، كما عرضنا الأسباب التي تؤدي لظهور هذه البقع السوداء، فإذا اتبعتم هذه الطرق سوف تتخلصون فورًا من البقع السوداء الداكنة، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.