الرئيسية / علوم و تكنولوجبا / كيفية معرفة عدد الكيلومترات المصممة للإطارات!

كيفية معرفة عدد الكيلومترات المصممة للإطارات!

يحدث أن علينا شراء إطارات جديدة . فجأه!. 

فنحن لا نعرف متى ينتهي العمر الاستهلاكي للاطارات. 

 من المقبول عمومًا أن مادة المطاط يستمر من 5 إلى 8 سنوات ثم يصبح غير صالح للاستخدام. 

من ناحية اخرى ، هذا صحيح. ولكن ماذا لو ، خلال هذه السنوات الثماني ، استخدمناه.. 

ولكن كيف تعرف إذن كم عدد الكيلومترات التي تم تصميم الإطارات من أجلها؟. 

اهتم المصنعون بهذا الأمر ووضعوا نوعًا من الملاحظة على الجدار الجانبي للإطار. لكنها لا تحتوي فقط على معامل مقاومة التآكل ، بل تحتوي على مؤشر التصاق المطاط بالطريق الرطب ، وكذلك مؤشر مقاومة الحرارة للإطار عند السرعة العالية. والمعلومات نفسها تبدو كالتالي:

 دعونا نفرزها بالترتيب.

 درجة الحرارة

 هذا هو مؤشر المقاومة الحرارية للإطار عند السرعة العالية. يخبرنا كيف يكون الإطار قادرًا على تحمل الحرارة بسرعات عالية. هناك ثلاثة أنواع من الحروف: A و B و C. A هي لل صلابة ، و B جيدة نسبيًا ، و C متوسطة. في الصورة أعلاه نرى الحرف b.

 هذا المؤشر له تسميته الخاصة كمعامل تماسك إلاطار مع الطريق المبلل عند الكبح. هناك أيضًا ثلاثة أنواع ، يتم تحديدها بواسطة الأحرف A و B و C. A هي أفضل معامل التصاق على سطح طريق مبلل .

  مؤشر مقاومة تآكل المطاط . لكن كيف يتم حسابها بشكل صحيح؟ لننظر الآن.

  أن المؤشر القياسي 100 سيكون حوالي 48000 كم من السير ، على التوالي ، المؤشر 200 = 96000 كم من السير. دعونا نحسب . 280/100 * 48000 = 134.400 كم من السير. بناءً على الحسابات ، نفهم أن هذا الاطار مصمم لمسافة 134.400 كم. ا ، فيمكن تقسيم هذا المؤشر  على 2.

 نتيجة لذلك ، يعني أن الإطارات في الصورة أعلاه يمكن أن تغطي حوالي 67000 كم على طرقنا . إذا أخذنا في الاعتبار ان القيادة مثلا 20000 كيلومتر في السنة ، فسيتم تحديد المسافة  حوالي 10000 كيلومتر خلال الموسم. وبالتالي ، فإن الإطارات ستستمر لمدة 6-7 سنوات.

 وبعد ذلك سيكون من الضروري النظر إلى حالتهم وتحديد ما إذا كان ضرورة  شراء أخرى جديدة أو الاستمرار في القيادة عليها.

شكرا للاهتمام! اذا اعجبتك المقالة احرص على تقييمها ومشاركتها مع اصدقائك