الرئيسية / متفرقات / طريقة التخلص من الناموس بدون مبيدات حشرية باستخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية

طريقة التخلص من الناموس بدون مبيدات حشرية باستخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية

طريقة التخلص من الناموس بدون مبيدات حشرية ليست عملية مستحيلة، فيمكننا التخلص منه نهائيًا بطرق طبيعية دون استخدام المبيدات الحشرية، لكن يتوجب علينا البحث عن الطريقة الفعالة أولًا، فدعونا نتعرف على طريقة التخلص من الناموس بدون مبيدات حشرية من خلال موقع تثقف فتابعوا الموضوع التالي.

طريقة التخلص من الناموس بدون مبيدات حشرية

بالرغم من أن الناموس حشرة صغيرة إلا أن لدغتها مؤلمة كثيرًا وتسبب الحكة، فضًلا عن إزعاجه وصوته الذى يسبب الأرق وعدم القدرة على النوم، لذا يلزم التفكير في طرق للتخلص منه بصورة سريعة فدعونا نعرض بعض الوصفات تاليًا للمساعدة.

طريقة التخلص من الناموس باستخدام زيت القرفة

زيت القرفة من الطرق المعروفة أنها فعالة في التخلص من الناموس وإبادته والقضاء على بيضه بشكل سريع ورائع، وللحصول على أفضل النتائج عليك فقط خلط حوالى 13 قطرة من زيت القرفة النقي الأصلي مع حوالى 113 مل لتر من الماء، ثم يوضع في بخاخ ويرش كمية منه على الأماكن المكشوفة من الجسم والملابس والنباتات وجميع أنحاء المنزل، لكن يراعى عدم ملامسة زيت القرفة وحده للجلد حتى لا يسبب الحكة.

طريقة التخلص من الناموس باستخدام نبتة إكليل الجبل

إكليل الجبل هو اسم آخر للروزماري الذى يستخدم في الطهي وصناعة العطور، ويرجع استخدامها كطارد للناموس بفضل رائحتها القوية المميزة التي يمكنها التخلص من الناموس، ويتم ذلك عن طريق زراعة أغصان النباتات مكتملة النمو، حيث إن زراعة أشتال إكليل الجبل يتطلب وقتًا طويًلا للنمو ويحتاج هذا النبات إلى مكان مشمس وتربة جافة.

طريقة التخلص من الناموس باستخدام الثوم

للثوم رائحة نفاثة تعمل على طرد الحشرات والناموس بشكل كامل وسريع، وللحصول على النتيجة المثالية يمكنك فرم بعض فصوص الثوم أو سحقها لإطلاق الرائحة منها، وبعد ذلك قم بغليها مع القليل من الماء وضعها في البخاخ، ثم رش الغرفة كاملة بها وهذه الطريقة لن تأخذ سوى بعض الدقائق لترى مفعولها.

طريقة التخلص من الناموس باستخدام نبتة السترونيلا

نبتة السترونيلا من النباتات التي تنتمي لنفس فصيلة نبات المسك، فهي تتميز بالرائحة النفاثة والقوية التي يكرهها الناموس ويحاول الابتعاد عنها، حتى أنه يتم استخدامها في صناعة بعض المبيدات الحشرية والشموع العطرية، ويتم استخدامها في المنزل من خلال زراعتها في قوارير ووضعها حول المنزل.

طريقة التخلص من الناموس باستخدام الليمون

يمكنك بسهولة التخلص من الناموس والحشرات باستخدام الليمون إذ أن رائحة الحمضيات القوية التي به تمنع اقتراب الناموس من المكان بشكل كامل، وطريقة الاستخدام تشبه طريقة نبتة السترونيلا فيتم زرع عشبة الليمون في قوارير وتوزع بجانب الشبابيك في المنزل لمنع دخول الناموس.

طريقة استخدام الزعتر مع زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون

طريقة التخلص من الناموس باستخدام النعناع البري

يعرف النعناع البري كواحد من نباتات الزينة الشهيرة التي تستخدم لإعطاء منظر جميل، لكن لا يعرف الكثير استخدامه كطارد للناموس، إذ أن الرائحة القوية الصادرة منه تساعد على طرد الناموس بسهولة بفاعلية أكثر من النباتات الأخرى بما يعادل 10 مرات، لذلك يدخل هو أيضًا في المكونات الرئيسية في المبيدات الحشرية، ويمكنك الاستفادة منه في المنزل عن طريق زرعه ووضعه في قوارير أو زرعه في حديقة المنزل.

طريقة التخلص من الناموس باستخدام الثلج الجاف

يعرف الناموس بانجذابه لغاز ثاني أكسيد الكربون، والثلج الجاف من الأشياء التي تصدر غاز ثاني أكسيد الكربون لذا عليك اتباع الآتي للتخلص من الناموس يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في وعاء له غطاء وعند ملاحظة اقتراب الناموس من الوعاء يغلق الوعاء بسرعة لكن تعد تلك الوصفة من الوصفات التي تحتاج بعض الوقت.

كيفية الحد من وجود الناموس

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب وجود الناموس في منزلك نهائيًا مثل:

التخلص من تجمعات الماء

يجب عليك الحفاظ على الأماكن جافة للتخلص من الناموس حيث أن المياه الراكدة بيئة خصبة لتجمع الناموس فهو يضع بيضه فيها.

استخدام المضارب الكهربائية

يستخدم المضرب الكهربائي الذي يتم شحنه في القضاء علي الناموس حيث يوجد تيار كهربائي فيه يعمل على قتل الناموس بمجرد ملامسته له.

استخدام العلبة الكهربائية

تستخدم العلبة الكهربائية في التخلص من الناموس من المنزل وهى عبارة عن علبة تباع في الصيدليات وتقوم بوضع أقراص بها لمنع الناموس وقتله ولكنها آمنه على البشر لا تسبب أي أذى.

استخدام الشريط المحترق  

تعد هذه الطريقة من الطرق القديمة التي تم استخدامها منذ القدم وتتم من خلال حرق شريط ووضعه بمكان بعيد عن الأطفال حتى يخرج منه الدخان الذي يعمل على طرد الناموس أو قتله مختنقًا.

قد تعددت طرق القضاء على الناموس وانتشرت الكثير من المبيدات في الآونة الأخيرة لكن الكثير من الناس تفضل استخدام الطرق الطبيعية بدلًا من المبيدات، لذلك عرضنا لكم  طريقة التخلص من الناموس بدون مبيدات حشرية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.