الرئيسية / الصحة / رائ.حة ن.فس كر.يهه

رائ.حة ن.فس كر.يهه

اذا كنت تع.اني من را.ئحة كر.يهة في الف.م وتعا.ني من صعو.بة في الب.لع، فأنت تعا.ني من هذه الظاه.رة. فهذه قصة امراة بدأ كل شيء لديها بمش.كلة را.ئحة ف.م كر.يهة لم تعرف سببها. استخدمت المرأة كل أنواع العلا.جات والعناية بالأسنان وغسو.ل الفم، حتى أنها أوق.فت تناول الحليب وتبنت نظاماً غذائياً صحياً.

ثم طلبت الاست.شارة الط.بية وأتت نتيجة التش.خيص  cas.eum ton.sils ( tensil.lolith ! إنها حص.اة قام باستخراجها الطب.يب. هذه مشك.لة منتشرة جداً ولكنها مز.عجة جداً.

إذن ما هي هذه ال case.um ton.sils ؟ إنها حص.اة بيضاء مص.فرة تقع قرب اللو.زتين، يسببها ترا.كم بقايا الأطعمة والخلا.يا المخا.طية الم.يتة والبكتي.ريا في تجاو.يف اللوز.تين. وهي المسؤولة عن رائ.حة الفم الكر.يهة.

هذه الحا.لة ليست خب.يثة ولكنها قد تسبب مش.كلة عندما تصبح الحص.اة قا.سية كالح.جر ومؤ.لمة فتؤدي إلى آلا.مٍ في الحن.جرة والأ.ذن ورا.ئحة ف.م كر.يهة مستمرة سببها إنتاج البك.تيريا للكبر.يت، وهذا ما يؤدي إلى الإصا.بة بالنز.لات الصد.رية والت.هاب اللو.زتين المتكرر.

يبدأ العلا.ج باستعمال غسو.ل الف.م والغر.غرة بالماء المالح. أحياناً يمكن إز.التها بواسطة عود تنظيف الأ.ذن أو بواسطة الإصبع. إذا كان هذا مستحيلاً وكانت حصا.ة ال case.um to.nsils مز.عجة جداً، فإن التدخل الجر.احي هو الحل.