الرئيسية / متفرقات / كيف تحمي نفسك وطفلك من هجوم الكلاب الضالة؟ نصيحة صياد

كيف تحمي نفسك وطفلك من هجوم الكلاب الضالة؟ نصيحة صياد

يمكنك مواجهة مجموعة من الكلاب الضالة في أي مدينة. في كثير من الأحيان يعيشون في المناطق النائية ، وليس في وسط مكتظ بالسكان والبشر.

 على الرغم من برامج أسر الحيوانات الضالة وابعادها عن الاطفال والناس ، إلا أن هذه الكلاب تظهر دائما لا تزال تمثل مشكلة في نقل الامراض والعدوى والتهديد، وغالبًا ما تشكل خطرًا على الناس وحيواناتهم الأليفة.

يجب أن نفهم أن الكلاب الضالة لا تظهر من العدم. بعضها حيوانات أليفة سابقة هجرها أصحابها. يموت شخص ما ، ويترك حيوانه الاليف الذي يشعر بالغربة ومن حياة يعتمد فيها على بشر الى حياة يجب ان يعتمد على نفسه. الغرائز الطبيعية تجبر الكلاب ليس فقط على التكاثر وانما ، تجلب النسل مرتين في السنة. 

 لا تهاجم الكلاب أبدًا بدون سبب إذا كانت تتمتع بصحة جيدة. ودائمًا ما يحذر الكلب أولاً الهدف من الهجمات بعلامات معينة. إذا كان الشخص يتصرف بشكل غير صحيح ، ودون أن يعرف ذلك ، فإنه يثير العدوانية للكلب ، فمن المحتمل جدًا أن يهاجمه الكلب. بعد أن يقع في نوبة من الغضب ، يمكن أن يتسبب كلب كبير في إصابة خطيرة لانسان بالغ ، وعلى الأقل لفترة طويلة. 

 إذا مشيت أنت وطفلك (أو حيوانك الأليف) عبر قطيع من الكلاب الضاله ، فسيتم تحذيرك كمنتهك الحدود أولاً بالنباح وبعض الأوضاع. ستقفز الكلاب وتنظر إليك وتنبح. 

من الضروري أن تمر بهدوء هذه اللحظات بهدوء، دون تغيير من سرعة مشيك. من الأفضل اصطحاب الطفل بين ذراعيك أو إبقائه بالقرب منك.

 إذا بدأت الكلاب في متابعتك ، واستمروا في الهدير والنباح ، استدر لمواجهتها وادفعها بعيدًا باطلاق صوت عالٍ وصاخب (الكلاب تخاف من الاصوات اكثر ان ان ترفع حجر او ذراع خشبي مثلا للدفاع عن نفسك ) . على سبيل المثال ، “ابتعد!”…. وهكذا. 

يجب أن يكون التنغيم صارمًا وواثقًا من نفسك. لا يمكنك إظهار الخوف. معظم الحيوانات التي لا مأوى لها لا تهاجم الناس ، ولديهم خوف مبرر منهم. الكلاب والحيوانات بنات اوى دائما لاتهاجم الشخص المتحدي وتهاجم من يهرب ويضعف، يقال ان الانسان عند الخوف يفرز روائح خاصة تميزها الحيوانات، فيما لو تحسست بها ستهاجمه دون خوف. 

 طريقة رائعة لدرء الكلاب هي رمي حجر خلفها وليس عليها مباشر، من غرائز الكلب الجري خلف الاشياء عندما تكون هائجة. 

 من الوسائل الخاصة – خيار شراء مبيد الحشرات  او الصافرة بالموجات فوق الصوتية. جهاز يصدر صوتًا غير مسموع بالنسبة لنا ولكنه غير محبذ جدًا للكلاب. ستحاول الحيوانات الابتعاد عن مصدر الصوت.

  لا تنظر في عيون الكلاب ، لا تهرب بأي حال من الأحوال. لكن من الأفضل التخطيط لمسار مختلف مع عدم اعطاء الظهر لها مباشرتا”. 

شكرا للاهتمام! اذا اعجبتك المقالة احرص على تقييمها ومشاركتها مع اصدقائ