الرئيسية / متفرقات / ضع الأسبرين في الغسالة و شاهد النتيجة على ملابسك !

ضع الأسبرين في الغسالة و شاهد النتيجة على ملابسك !

حمض أسيتيل الساليسيليك أو الأسبرين كما هو معروف أكثر شيوعًا هو أحد الأدوية الأكثر شهرة في العالم ، والذي تم استخدام خصائصه لأجيال.

تم تطوير صيغة الأسبرين ، كما نعرفها اليوم ، من قبل فيليكس هوفمان في عام 1897 ، على الرغم من وجود بيانات تؤكد أن لحاء الصفصاف الأبيض (من أين يأتي هذا الدواء في الأصل ?) كان مستخدمًا بالفعل منذ 1000 قبل الميلاد من قبل المجتمع الصيني والسومري .

ولكن بالإضافة إلى استخداماتها الدوائية (مضاد للالتهابات ، مسكن ، خافض للحرارة) ، فإن الحبة البيضاء الشهيرة لها تأثير مذهل على الملابس ، مع قوة تنظيف مذهلة. إنه قادر على إزالة حتى تلك البقع الصفراء التي تظهر على الملابس الخفيفة بعد تخزينها في الخزانة لفترة ، أو بقع العرق التي تزداد حدة بمرور الوقت.

كما تعلم جيدًا ، ينتهي الأمر بالعديد من الملابس البيضاء بفقدان بياضها الأصلي ، مما يؤدي إلى المزيد والمزيد من الغسل الرمادي بعد كل غسلة. في كلتا الحالتين ، يتم تقديم الأسبرين كحل نهائي لهذه المشكلة:

خذ 5 أقراص من الأسبرين ، أو 325 مجم ، واتركها تذوب في 2 لتر من الماء الساخن. إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك كسرها بحيث تذوب بسرعة أكبر.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ضعي الملابس الصفراء في المحلول واتركيها تنقع لمدة 8 ساعات أو طوال الليل.

تأكد من غمر جميع الملابس تمامًا في الماء.

هناك طريقة أخرى تتمثل في رمي أقراص الأسبرين مباشرة في الغسالة مع الملابس ، على الرغم من أنني أحذرك بالفعل من أن حلها السابق أكثر فعالية.

بعد 8 ساعات ، اغسلي ملابسك بشكل طبيعي في الغسالة. بالإضافة إلى إعادة البياض إلى الملابس ، يعمل الأسبرين على مكافحة أصعب البقع في إزالة البقع.

ومع ذلك ، لإزالة بقع الدم ، من الضروري إذابة الأسبرين في الماء البارد قبل نقع الملابس الملطخة لمدة ساعتين.

لا تحاول إزالة الدم بالماء الساخن ، لأن البروتينات تتجمع معًا مما يجعل البقعة أكثر مقاومة. على أي حال ، هناك طريقة أخرى معصومة لإزالة بقع الدم وهي استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو فوق أكسيد الهيدروجين كما هو معروف.

يحتوي الأسبرين على حمض ضعيف له تأثيرات كبيرة ، لذلك لا داعي لشراء منتجات متخصصة باهظة الثمن ، طالما لديك علبة في خزانة الأدوية.