الرئيسية / الصحة / كيف تقلى بيضة بدون نار؟

كيف تقلى بيضة بدون نار؟

كيف تقلى بيضة بدون نار؟ أظهر اليابانيون طريقة وهي كيفية طبخ البيض المخفوق في الثلج. 

لن يفاجئ أحد بقلي بيضة  على أسفلت ساخن أو غطاء سيارة في صيف قائظ كما يحصل في مناطقنا العربية. ولكن ماذا عن البيض المخفوق في درجة صقيع 30 درجة؟. 

قرر اليابانيون ، الذين أصيبوا بالجنون بسبب الشتاء القارس ، اختبار ما إذا كان من الممكن طهي بيضة بدون نار ، باستخدام قوى الطبيعة الشتوية فقط ، وفوجئوا بالنتيجة. ومع ذلك ، لن يوافق الجميع على تناول مثل هذا الطبق.

هناك العديد من الحيل التي تساعدك على طهي البيض بأكثر من الطرق الأصلية. 

ذهب الصحفيون اليابانيون إلى أبعد من ذلك ووجدوا طريقة لطهي البيض المخفوق في الظروف الجوية الحالية في البلاد. 

في محافظة هاكايدو الواقعة في أقصى شمال اليابان ، انخفضت درجات الحرارة إلى 27 درجة مئوية تحت الصفر. يبدو أن مثل هذا الطقس البارد لا يمكن إلا أن يؤثر على السكان المحليين ، الذين قرروا أن يتحققوا شخصيًا من بعض المستجدات في الحياة  في ظل الطقس المتجمد.

فحص مراسلو Abema News ما إذا كان من الممكن طهي بيضة في الطقس البارد بدون نار.

في الفيديو اسفل المقال، حطم المراسل بيضة في مقلاة ووضعها على جرف ثلجي.

بعد مدة 10 دقائق راقب ما حدث لها. كان تأثير التجميد مثيرًا للاهتمام ، لأن طهي البيض في البرد كان مشابهًا لنفس الطريقة على الموقد.

 أولاً ، ظهر بخار خفيف فوق البيض ، يخرج من البيضة المكسورة كما لو كانت تسخن.  هذا يرجع إلى حقيقة أن الحرارة خرجت من البيضة ، حيث كانت درجة حرارتها أعلى بكثير من الخارج.

بعد 10 دقائق ، يتغير صفار البيض وبياضه. و تحول البروتين إلى اللون الأبيض ، واكتسب البيض نفس اللون كما لو كان مقليًا.

ومع ذلك ، تبين أن البيضة المسلوقه بالثلج صلبة مثل الحجر. عشر دقائق كانت كافية لتجميدها تماما. صحيح أن الصحفي ما كان يجب أن ينسى سكب الزيت. لكن مازال ، البيض عالق بقوة في المقلاة.
من الناحية العملية ، بالطبع ، من غير المحتمل أن تكون قادرًا على تناول  مثل هذا الإفطار كما في الفيديو. لكن التجربة جاءت مثيرة للاهتمام حقًا.