الرئيسية / متفرقات / 8 علامات تحذير من مشاكل الصحة الأنثوية تتجاهلها الكثير من النساء

8 علامات تحذير من مشاكل الصحة الأنثوية تتجاهلها الكثير من النساء

تتغير أجساد النساء دائمًا ، وهذا هو سبب صعوبة أحيانًا في تحديد المشكلات في المراحل المبكرة. في الواقع ، تنتظر المرأة العادية حوالي 13 أسبوعًا قبل زيارة الطبيب بعد ظهور أعراض مرض خطير لأول مرة. ومع ذلك ، إذا كنت تولي اهتمامًا شديدًا لأدنى التغييرات في جسمك ، فستتمكن من الحفاظ على صحتك الجسدية والوقاية من المشاكل المستقبلية.

وضعت شركة برايت سايد الامريكية ، 8 علامات غير واضحة تشير إلى مشاكل صحية خطيرة لا ينبغي للمرأة تجاهلها.

8. انتفاخ بطنك.

بالنسبة لبعض النساء ، يعتبر الانتفاخ جزءًا طبيعيًا من الدورة الشهرية. ولكن إذا لم تكن عرضة للانتفاخ وكنت تعاني منه لأكثر من أسبوعين ، فقد تكون هذه أول علامة على وجود شيء غير متوازن مع جسمك.

في حالة الانتباذ البطاني الرحمي ، يمكن أن تنتفخ بطنك ببساطة في أي يوم وتزداد سوءًا مع مرور اليوم. عادة ما يكون “بطن إندو” غير متوقع – يمكن أن يستمر الانتفاخ معك لعدة أيام وحتى أسابيع أو يختفي بعد بضع ساعات. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون الانتفاخ المستمر علامة على سرطان الثدي أو المبيض.

7. هناك بثور على ذقنك.

قبل حوالي أسبوعين من الدورة الشهرية ، يزيد جسمك من هرمون الاستروجين والبروجسترون. بسبب هذا التغيير في مستويات الهرمون ، قد تواجه اندلاع حب الشباب على ذقنك والذي يجب أن يزول بعد بعض الوقت.

ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من البثور على الفك أو الذقن باستمرار ، فقد يعني ذلك أن هرموناتك خارجة عن السيطرة وتحتاج إلى زيارة الطبيب قبل فوات الأوان.

6. تشعر بالألم عند ممارسة الرياضة.

إذا كنت تعانين من ألم في منطقة الحوض بشكل متكرر أثناء الجري والمشي وحتى الوقوف لفترة طويلة ، فقد يعني ذلك أن بطانة الرحم ، وهي الطبقة الداخلية من الرحم ، تنمو خارج المكان المفترض أن تنمو فيه. في هذه الحالة ، تربط خلايا بطانة الرحم الغريبة والتندب أعضائك الداخلية معًا ، مما يسبب الألم وعدم القدرة على ممارسة الرياضة.

5. تعاني من آلام أسفل الظهر والساق.

آلام أسفل الظهر شائعة جدًا خلال الدورة الشهرية للمرأة ، لذا يمكن اعتبارها طبيعية. ومع ذلك ، إذا كنت تعانين من آلام في أسفل الظهر والكتفين قبل وأثناء وبعد الدورة الشهرية بالإضافة إلى توتر العضلات في هذه المناطق ، فمن المحتمل أن تكوني مصابة بالانتباذ البطاني الرحمي.

الأعراض الشائعة الأخرى للانتباذ البطاني الرحمي هي التنميل والإحساس بالوخز والألم في ساقيك. قد ينتشر هذا النوع من الألم على إحدى ساقيك أو كليهما ويزداد سوءًا قبل الدورة الشهرية.

4. هناك جلطات دموية في الدورة الشهرية.

تختلف الفترة الزمنية لكل شخص – فقد تكون أفتح ، وأغمق ، وأثقل ، وما إلى ذلك. ولا بأس إذا لاحظت جلطة أو جلطة 2 مرة كل فترة. ومع ذلك ، إذا تحول لون دمك إلى اللون الداكن وكانت الجلطات متناسقة وضخمة الحجم ، فقد تكون هذه علامة على وجود أورام ليفية في الرحم. يمكن أن تسبب هذه الأورام غير السرطانية في الرحم نزيفًا غير طبيعي وحتى مشاكل في المثانة.

3. ليس لديك اهتمام بأطعمتك المفضلة.

هل تشعر بالشبع طوال الوقت وتجد صعوبة في إنهاء حتى وجبة صغيرة؟ هل فقدت شهيتك تمامًا مؤخرًا؟ كل هذه التغييرات في عاداتك الغذائية المعتادة يمكن أن تكون علامة على الإصابة بسرطان المبيض ، خاصة إذا كانت مصحوبة بألم في البطن وتغيرات في عادات الأمعاء.

2. أنت تفقد شعرك.

يعتبر تساقط الشعر أحد الأعراض البصرية لانخفاض هرمون التستوستيرون ، وهو هرمون يدعم إنتاج الشعر الصحي والحفاظ عليه. من العلامات المؤكدة على وجود خلل هو وجود شعر غير مكتمل في رأسك يمكن أن يتطور إلى صلع بمرور الوقت.

يمكن أن يتأثر شعر جسمك أيضًا ، على الرغم من أن هذه الأعراض قد تكون أقل وضوحًا ، خاصة إذا كنت تحلق ساقيك وإبطيك بانتظام.

1. أنت دائمًا شديد الحرارة أو شديد البرودة.

إذا كنت لا تشعر بالراحة في درجة حرارة الغرفة ، فمن المحتمل أنك تعاني من خلل هرموني. يمكن أن يكون أحد أسباب هذا الخلل في مستويات هرمون الاستروجين ، وهو هرمون ينظم التكاثر الأنثوي. عادة ، تتغير مستوياته طوال حياتك وطوال دورتك الشهرية ، ولكن في بعض الأحيان قد تكون هناك مشاكل في إنتاجه في جسمك.

يمكن أن تؤثر مستويات الأستروجين على درجة حرارة جسمك. كقاعدة عامة ، يتسبب انخفاض هرمون الاستروجين في حدوث الهبات الساخنة وارتفاع هرمون الاستروجين ، على العكس من ذلك ، يجعلك تشعر بالبرد في يديك وقدميك طوال الوقت.

نتمنى لك أن تظل بصحة جيدة ولا تعاني من أي من هذه الأعراض. ولكن إذا قمت بذلك ، فيرجى استشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن. ولا تنس مشاركة هذه المعلومات مع عائلتك وأصدقائك!