الرئيسية / متفرقات / لماذا تصنع اسفنجات غسل الاطباق بألوان مختلفة؟

لماذا تصنع اسفنجات غسل الاطباق بألوان مختلفة؟

لماذا اسفنجات غسل الاطباق بدرجات مختلفة من الالوان؟

 أخضر ،  بني وأحمر، الأصفر، الأسود

 قلة منا عند شراء إسفنجات غسل الصحون سألوا أنفسهم عن سبب صنعها بألوان مختلفة. عادة ما ينظر الشخص إلى هذا على أنه أمر مألوف – كما يقولون ، من أجل الجمال والسطوع.

 لكن طبعا لا ليس لهذا الغرض!. ، هذا ليس هو الحال على الإطلاق. اتضح أن الناحية الجمالية لا علاقة لها بالموضوع، وان لكل لون منها تعبير عن عمل خاص، يعني شيئًا ما.

لماذا اسفنجات غسل الاطباق بالوان مختلفة؟

 دعنا نتعرف على مكونات الإسفنج. غالبًا ما يكون هذا إسفنجة رغوية وطبقة رقيقة من مادة صلبة.

 هذا الأخير الخشن يسمى  سكوتش برايت. عادة نستخدمه لإزالة الأوساخ المعقدة من الأطباق وبقايا الطعام المحترق والدهون الملتصقة وغيرها من “الترسبات” بعد الطهي في الطبق.

 وهو  قطعة من مادة كاشطة وقوي للغاية. لذلك نادرا ما تستخدم عند غسل الصحون المصنوعة من المواد الرقيقة. 

عادة ، عند شراء منتجات بدائية مثل الإسفنج ، نفكر أولاً وقبل كل شيء في المعايير الأخرى للاختيار: الحجم ، مسامية المطاط الرغوي ، وبطبيعة الحال ، جودته. قلة قليلة من الناس ينتبهون إلى لونها . وفي الوقت نفسه ، هذا المؤشر قادر على “إخبارك” بالصلابة التي تتمتع بها الطبقة ، وما الذي يمكن تنظيفه بها بالضبط.

لنتعرف على ما تعنيه الوان الاسفنج. 

ألاخضر

تكون اصلب الانواع واخشنها،  يمسح بسهولة الدهون والسخام وبقايا الطعام والعصيدة المجففة ، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن مع مثل هذه الإسفنج ، يجب أن تكون حذرًا للغاية: يمكنها أيضًا تنظيف طلاء المينا للطبق ، إذا تحدثنا تحديدًا عن الطبقة الخارجية للاطباق  ، فستظهر الخدوش على الأرجح في حال استخدامها بقوة مفرطه. لهذا السبب ، من غير المرغوب فيه استخدام مثل هذه المواد الكاشطة للأطباق الحساسة الرقيقة .

 نوع الصلابة المتوسطة. كقاعدة عامة ، فهو مخصص لغسل الأطباق التي لا تحتوي على رواسب الكربون والأوساخ المعقدة.

الأصفر

 أنعم إسفنجة. إنها مناسبة للأطباق المصنوعة من مواد حساسة مثل الزجاج والبورسلين والكريستال. 

الأسود

 أقصى كثافة وصلابة للمادة الكاشطة. لا يمكنك بالتأكيد الاطباق الرقيقة ، وإلا فسيتعين عليك الذهاب إلى المتجر للحصول على أطباق جديدة. خيارات الإسفنج هذه نادرة للغاية وهي مصممة لإزالة البقع الصعبة والقديمة . حتى إذا قمت بتنظيف شيء ، فيحتاج لبذل جهود مفرطة ، يمكن أن يترك الشريط اللاصق الأسود خدوشًا على الأسطح.

 من اللافت للنظر أن العديد من ربات البيوت لا يستخدمن قطع الاسفنج الكاشطة السوداء للأطباق على الإطلاق. يستخدمونها في حالات أكثر تعقيدًا. على سبيل المثال ، لتنظيف الترسبات الكلسية من الحوض أو لتنظيف العيوب على الأسطح المختلفة.

شكرا للاهتمام! اذا اعجبتك المقالة احرص على تقييمها ومشاركتها مع اصدقائك