الرئيسية / الصحة / كيفية إزالة الندبات والخدوش من النظارات؟

كيفية إزالة الندبات والخدوش من النظارات؟

يعرف أي شخص يرتدي النظارات باستمرار أنه بغض النظر عن مدى حرصه على التعامل مع هذا الملحق ، ستظهر خدوش وخطوط صغيرة عاجلاً أم آجلاً على النظارات.

 من الصعب جدًا حمايتها من تلف . في كل مرة ، يكون الاتصال بالمتخصصين وتغيير العدسات لأخرى جديدة مكلفًا للغاية. 

ستتعلم من هذه المقالة كيفية توفير المال عند شراء نظارات جديدة والتخلص من التلف الميكانيكي في المنزل بمساعدة الأدوات المتاحة.

يمكن إزالة العيوب الصغيرة الموجودة على الزجاج في المنزل دون استخدام معدات خاصة باستخدام وسائل مرتجلة

إزالة الندبات على الزجاج

 تتفاعل العيون حتى مع الخدوش الصغيرة والدقيقة التي يصعب تمييزها بالعين المجردة. إجهاد العين المفرط خطير للغاية على الصحة. بالطبع ، شراء نظارات جديدة أو استبدال العدسات هو الخيار المثالي. ومع ذلك ، لا يستطيع الجميع تغيير النظارات كثيرًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الباهظة الثمن.

غالبًا ما يكون من الصعب ملاحظة عيوب صغيرة على النظارات بالعين المجردة ، ومع ذلك ، فإن ارتداء هذه النظارات يفسد البصر ، وقد تؤدي الى صداع. 

متى تحاول إصلاح العدسة؟. 

 في الغالبية العظمى من الحالات ، عندما تكون الخدوش غير واضحة ، تكون الخدوش غير مهمة ، يمكنك محاولة التخلص منها في المنزل باستخدام إحدى الطرق العملية والفعالة.

إذا تعرضت النظارات لأضرار بالغة من الخدوش ، فمن غير المرجح أن يكون من الممكن استعادة الشفافية الكاملة للعدسات في المنزل بهذه الطرق البسيطة. 

أكثر العلاجات فعالية

 نقدم  طرق بسيطة من أكثر الطرق فعالية لإزالة البلى والخدوش من الزجاج. يمكنك اختيار واحد منهم ، أو استخدام عدة خيارات. كل طريقة من الطرق بسيطة ومباشرة ؛ للقضاء على العيوب ، يتم استخدام الوسائل المرتجلة فقط ، والتي ربما يمتلكها الجميع في المنزل.

باستخدام معجون الأسنان

 تعتمد الطريقة الأولى على استخدام معجون الأسنان العادي. هذه الأداة دائمًا في متناول اليد. ضع كمية قليلة من المنتج على وسادة قطنية أو ألياف دقيقة ثم ربت وامسح على الزجاج جيدًا. انتظر ثلاثين ثانية على الأقل ، ثم اشطف العدسات جيدًا بالماء الجاري. افرك الزجاج. نتيجة لذلك ، في غضون دقائق قليلة ستحصل على نتائج مذهلة ، وستزال الخدوش .

عند استخدام النظارات ، يجب أن تكون حريصًا ودقيقًا للغاية. لا تحاول إعادة مسح العدسات بخدوش عميقة وسحجات شديدة بوسائل مرتجلة. يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور خدوش أعمق تتراكم فيها الأوساخ ، مما قد يؤدي إلى التهاب في العين. أيضًا ، بمرور الوقت ، يمكن أن تصبح العدسات غائمة ، مما يؤدي إلى تفاقم خصائصها البصرية ، ونتيجة لذلك ، ستتوقف النظارات عن أداء وظائفها المباشرة.

استخدام شامبو الأطفال

 الطريقة الثانية تستخدم شامبو الأطفال لإزالة الندوب والخدوش. سيستغرق الأمر أقل من قطرتين أو ثلاث قطرات.

 ضع قطرة من الشامبو على قطعة من الألياف الدقيقة أو وسادة قطنية ، ثم افرك العدسات جيدًا. انتظر بضع ثوان واشطفها جيدًا بالماء الجاري.

لن يؤدي التنظيف بشامبو الأطفال إلى إزالة البلى الندوب من النظارات فحسب ، بل يمنح النظارات أيضًا لمعانًا ، وستبدو وكأنها جديدة.

شكرا للاهتمام! اذا اعجبتك المقالة احرص على تقييمها ومشاركتها مع اصدقائك