الرئيسية / متفرقات / لماذا تعطي شركات السيارات، للمالكين الجدد مفتاح احتياطي برأسه نتوء أحمر ؟!

لماذا تعطي شركات السيارات، للمالكين الجدد مفتاح احتياطي برأسه نتوء أحمر ؟!

عند شراء سيارة جديدة ، يتلقى المالك عدة مجموعات من المفاتيح.

 واحد منهم هو الرئيسي ، والذي يمكن طيه وبه عدة قوالب ممكن ان يكون بأزرار ، والآخر عادي بدون أي إضافات. 

ومع ذلك ، حتى أنه قد يحتوي على تفاصيل مثيرة للاهتمام – مثل ملحق بلاستيكي أحمر. يتساءل العديد من سائقي السيارات عن ماهية هذه الاضافات  وكيف يمكن استخدام المفتاح الاحتياطي؟ .

إذا قرأت تعليمات تشغيل السيارة ، يمكنك أن تفهم أن المفتاح  الذي لا يحتوي على أزرار حمراء هو المفتاح الرئيسي. لذلك ، يمكن استخدامه كل يوم. 

لكن يوجد مفتاح آخر مميز باللون الأحمر يجب حفظه في المنزل أو المرآب جيدا”.لا أحد في مأمن من المتاعب ، المفتاح الرئيسي يمكن أن ينكسر في أي وقت او يفقد.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم استبعاد إمكانية فقدان المفتاح الرئيسي أو حتى سرقته. نتيجة لذلك ، يضطر المالك إلى شراء واحدة جديدة. 

هنا لن تتمكن من عمل مفتاح جديد الا اذا كنت تملك بيانات فتح السيارة كلها ، تحتاج . لهذا السبب  أن الشركة المصنعة قدمت مجموعة إضافية من المفاتيح معززة بشريحة لكل بيانات السيارة .

من المثير للاهتمام أنه وفقًا لذلك ، يمكنك إنشاء مفتاح جديد على الشريحة الموجودة في المفتاح الاحتياط، إذا فقدت المفتاح القديم. لاحظ أن هذا ليس الغرض الوحيد من المفتاح الاحتياطي. 

لكل سيارة لديها نظام أمان مثبت من قبل الشركة المصنعة. مثل هذا النظام يسمى “منع الحركة”. يكتشف البيانات من الشريحة الموجودة في المفتاح ، ويسمح ببدء تشغيل المحرك والبدء في الحركة.

العلامة الحمراء هي فقط مخزن لشريحة . لا يسمح لك بعمل مفتاح اضافي فحسب ، بل يتيح لك إنشاء نظام تتعرف عليه السيارة كمفتاح أصلي جديد ايضا.

من المثير للاهتمام أن هذا الإجراء لا يتم تنفيذه فقط عند استبدال المفتاح القياسي ايضا. نظرًا لأنه احيانا يتم ملاحظة حالات فشل  تقنية التشغيل بشكل دوري ، فقد يعطي نظام الأمان يومًا ما خطأ ولن يسمح للمحرك بالبدء ، حتى إذا تم استخدام المفتاح الأصلي.

بعد استبدال الوحدة الرئيسية ، يقوم المتخصصون أيضًا بتعريف الشريحة والمفتاح. لكل مركبة لديها عملية خزن خاصة بها وتسجيل البيانات على المفتاح بشكل خاص. يوصح بالتفصيل في تعليمات تشغيل السيارة. لا يمكن تسمية عملية البرامج هذه بأنها معقدة ومرهقة لسائق عادي. 

الخلاصة عند شراء سيارة ، يتلقى المالك عدة مجموعات من المفاتيح في اليد ، أحدها احتياطي. يتميز بنتوء احمر في رأسة  ، والتي يوجد تحتها شريحة معلومات السيارة الاحتياطية. بمساعدتها ، سيتمكن السائق من عمل مفتاح جديد أو كتابة البيانات الموجودة على الشريحة وتحديثها.