الرئيسية / متفرقات / أي طرف يجب إزالته من البطارية في السيارة حتى لا يفرغ؟

أي طرف يجب إزالته من البطارية في السيارة حتى لا يفرغ؟

يواجه معظم سائقي السيارات حقيقة أنه يتعين عليهم إعادة ضبط  البطارية لمنع تفريغها تمامًا. وبالطبع ، يقوم جميع مالكي السيارات بهذا الإجراءات في الوقت الذي يناسبهم.

 يفصل البعض من الطرف المؤشر بعلامة زائد ، بينما يستخدم البعض الآخر في فصل الطرف بعلامة ناقص ، والبقية يفصل بشكل عام من كلا القطبين بشكل عشوائي.

 ستتطرق هذه المقالة إلى موضوع تفريغ البطارية عند عدم استخدامها لفترة طويلة ، وما الذي يجب فصله للحفاظ عليه في حالة شحن: اي طرف الموجب ام السالب؟ .

 في معظم الحالات ، يجب إزالة الاقطاب فقط بسبب ان عدم استخدام السيارة لفترة طويلة. يمكن للبطاريات الجيدة أن تحافظ على الشحن لمدة 2-3 أشهر مع عدم استخدام السيارة ، بالطبع ، إذا لم يكن هناك تسرب ، لأن البطارية ستفقد شحنتها ، ولكن بعد عدة أيام.

 علاوة على ذلك ، يوجد في بعض السيارات استهلاك للكهرباء لم يمنعه السائق بشكل صحيح. لذلك ، من أجل منع التفريغ السريع للبطارية ، لن يكون ذلك ممكنًا إلا من خلال إعادة ضبط الاقطاب.

 خلال فترة طويلة من عدم استخدام السيارة ، يبقى  هناك شحنة فيها ، مما يؤدي إلى تفريغ البطارية عند التوصيل.

 يقع استهلاك الكهرباء الرئيسي على الاقطاب.

 يتم إنفاق الحصة الضئيلة المتبقية من الكهرباء على داخل البطارية. 

 لهذا السبب بالذات ، بعد فترة ، يذهب شحن البطارية إلى الصفر.

 إلى جانب ظهور الحاجة إلى شحن البطارية باستمرار ، ينشأ عدد من النتائج السلبية الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كان مستوى الشحن منخفضًا ، فقد تبدأ عملية تكون كبريتات الألواح ، أي أن الكبريت يبدأ في التحول إلى بلورات ويظهر كترسب على الأجزاء المعدنية.

 مع الكبريت ، يتم تقليل التشغيل العادي للبطارية بشكل كبير ، ويصبح استرداد الشحنه غير واقعي. لهذا السبب ، لا ينصح بتفريغ البطارية تمامًا.

 من أجل الحفاظ على البطارية، يمكن فصل كل من الاقطاب السالب والموجب بشكل صحيح. 

أن خبراء السيارات ذوي الخبرة ينصحونك بفصل القطب السالب اولا”، في هذه الحالة ، سيتم تقليل التسرب  ، وستختفي الآثار الضارة على البطارية.

 يمكن أن يظل الطرف الموجب متصلاً ، إذا تمت إزالة الطرف السالب ، فلن يستهلك الكثير من الشحنه  في السيارة .

شكرا للاهتمام! اذا اعجبتك المقالة احرص على تقييمها ومشاركتها مع اصدقائك