الرئيسية / متفرقات / علامة جديدة تكشف إصابتك بـ«كورونا» في دقيقة واحدة.. اعرفها واختبر نفسك

علامة جديدة تكشف إصابتك بـ«كورونا» في دقيقة واحدة.. اعرفها واختبر نفسك

لا يزال فيروس كورونا المستجد يكشف عن جديده كل يوم، فمع ظهور سلالات جديدة منه بدأ العلماء في رصد الأعراض الجديدة التي يمكن أن تفاجئ البعض خلال الفترة الحالية.

ورصد الباحثون ارتفاع معدلات ضربات القلب لدى بعض المصابين بالفيروس المستجد، بعد أن فحصوا بيانات أكثر من 4 ملايين شخص من مختلف أنحاء العالم، وتوصلوا إلى أن زيادة النبضات بالقلب قد تكون مؤشرًا للإصابة بالفعل، وفقًا لما ذكره موقع «Times of India» الهندي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن تلك الطريقة قد تشير بالفعل إلى إصابة الشخص بكورونا، قائلا: «زيادة نبضات القلب السريعة من ضمن العلامات للإصابة بكورونا، خاصة عند ظهور أعراض مصاحبة من ارتفاع درجة الحرارة وغيرها من اعراض كوفيد-19».

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن تلك الطريقة قد تساهم في التمييز بين الحالات البسيطة والمتوسطة لمرضى كورونا، فالمعدل الطبيعي لنبضات القلب يكون بين 60 إلى 90 مرة في الدقيقة، أما عند زيادتها تتجاوز الـ100 في حالات الإصابة المتوسطة.

وأرجع «عز العرب» سبب ارتفاع معدل النبضات القلبية عند الإصابة بـ«كوفيد 19»، إلى أنه أمر مصاحب لارتفاع درجة حرارة الجسم وظهور الالتهابات، وهي الأعراض الأساسية المعروفة له.

وطالب استشاري الباطنة المواطنين بضرورة مراجعة الطبيب عند ارتفاع معدلات ضربات القلب، بخاصة عند ظهور أعراض أخرى من العلامات المعروفة المصاحبة لفيروس كورونا، من أجل التأكد من الإصابة أو عدمها.

هل تعتقد أنه يمكن اكتشاف أعراض جديدة الفترة المقبلة؟.. شاركنا رأيك عبر التعليقات.