الرئيسية / رياضة / أغرب أزياء الفرق الرياضية

أغرب أزياء الفرق الرياضية

ترتدي معظم الفرق الرياضية ، إن لم يكن كلها ، أزياء رسمية مصنوعة بألوان الفريق المميزة. في الرياضات الفردية مثل التنس والجولف ، يمكن للاعبين اختيار أي تصميم للملابس تسمح به قواعد المنافسة.

لمنع الارتباك (للمسؤولين واللاعبين والمشجعين) الذي قد ينجم عن ارتداء فريقين متعارضين لزي رسمي (أطقم) بألوان متشابهة ، يكون للفرق أشكال مختلفة لمباريات “المنزل” و “بعيدًا” ، حيث يكون أحدهما مظلمًا ويكون الآخر هو الضوء. في البطولات الأربع الكبرى في أمريكا الشمالية ، يكون أحد الزي العسكريين في الغالب أبيض في الغالب ، ولكل دوري باستثناء الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) قاعدة لتحديد الفريق الذي يجب أن يرتدي الزي الأبيض عادة.

 عادة ، يرتدي فريق الرابطة الوطنية لكرة القدم (NFL) ودوري الهوكي الوطني (NHL) الزي الرسمي الملون للمباريات المنزلية. على النقيض من ذلك ، ترتدي فرق دوري البيسبول (MLB) زيها الأبيض للمباريات على أرضها. تطلب الدوري الاميركي للمحترفين تقليديًا من الفرق المحلية ارتداء اللون الأبيض ، أو على الأقل لونًا فاتحًا ، ولكن اعتبارًا من موسم 2017-18 ، يسمح للفرق المحلية بارتداء أي لون موحد ، ويفرض فقط أن ترتدي الفرق البعيدة لونًا يتناقض بشكل كاف مع اختيار الفريق المضيف .

  ومع ذلك ، لا يتم تطبيق هذه القواعد بصرامة في أي من البطولات الرياضية الاحترافية الأربع الكبرى في أمريكا الشمالية. تفضل بعض فرق اتحاد كرة القدم الأميركي ، وأبرزها فريق دالاس كاوبويز ، ارتداء قمصانهم البيضاء للألعاب المنزلية. عندما كان جو جيبس ​​المدير الفني لفريق واشنطن ريدسكينز – أولًا من 1981-1992 ، ومرة ​​أخرى من 2004-2007 – ارتدى ريدسكينز قمصانًا بيضاء حصريًا في المباريات على أرضه. [6] في المملكة المتحدة ، وخاصة في كرة القدم ، تعتبر مصطلحات “طقم” أو “شريط” (كما في “طقم كرة القدم”) أكثر شيوعًا (بدلاً من الزي الرسمي).