الرئيسية / متفرقات / هل تبدو لك هذه الصور غير بريئة ؟ الخداع البصري

هل تبدو لك هذه الصور غير بريئة ؟ الخداع البصري

6 صور بريئة ولكنها تخدع البصر والعقل والادراك :خداع بصري

هل اسئت الظن ؟ هل تبدو لك هذه المرأة الجميلة وكأنها تضع يدها على صديقتها ؟؟ لا اعد النظر . فالصورة ليست كما تبدو عليه .

ولكن لماذا يخدعك أدراكك ؟

 خداع بصري

خداع بصري: هل ترى رسم تخطيطي لشخصان يرقصان ؟ أن كنت رأيت خلاف ذلك فقد خدعت من بصرك وعقلك وادراكك ولكن أطمئن فلست وحدك هكذا . تميل عقولنا الى رؤية الصور الاسهل والمحببه الى عقولنا ومشاعرنا ورغباتنا وتنحى الصور الصعبة والغير مفسرة لعقولنا

أي منها في الخلفية؟

الخدع البصرية أو الوهم البصري الذي يصور للناظر دائما الصورة المرئية على غير حقيقتها، على الاقل في الحس العام، حيث تكون الرؤية خادعة أو مضللة.

فإن المعلومات التي تجمعها العين المجردة وبعد معالجتها بواسطة الدماغ، تعطي نتيجة لا تطابق المصدر أو العنصر المرئي. والخدع التقليدية مبنية على افتراض ان هناك أوهام فزيولوجية تحدث طبيعيا ومعرفيا بالإضافة إلى الاوهام التي يمكن البرهنة عليها من خلال الحيل البصرية الخاصة. وهنا الجدير بالذكر أنه هنالك شيئا أكثر أساسية عن كيفية عمل أنظمة التصورات البشرية. فالخدع البصرية هي صور مصنوعة بطريقة مدروسة لتظهر للناظر بطريقة معينة وهي ليست كذلك.

وهي على عدة أنواع منها :

خدع متعلقة بالألوان

عند الرؤية إلى موضع معين نرى لون أو عدة ألوان ولكن ليست هذه هي الحقيقة دائما. ذلك يدل على أن العين البشرية ترى الألوان بشكل متغير حسب المحيط.

ومعروف ان السحرة يستغلون الوهم البصري (الخداع المتعلق بالألوان) لخداع الناس بادعاء تغيير الاشياء، حيث أن تغيير الألوان قد يوحي للناظر بان المتغير لونه قد تغير المظهر.

هل كنت تعتقد أن هذه الفتاة اللطيفة لها سيقان نحيفة جدا وقد تبدو بها أعاقة . لا انها عبوة من الفشار تماشى لونه مع لون الخليفية ليخدعنا جميعا