الرئيسية / متفرقات / خمس حقائق تحتاج لمعرفتها عن العلاقات العاطفيه السعيدة

خمس حقائق تحتاج لمعرفتها عن العلاقات العاطفيه السعيدة

كتب الكثير عن العلاقات العاطفية ولكن من الصعب تحديد ما هو صحيح منها وما ليس صحيح بعض القوالب النمطية للعلاقة التي يمكنك تجاهلها على الفور .

• يجب أن يكون هناك شغف في البداية
لا تبدأ جميع العلاقات مع حب جم، ولذلك فإن ما يستحق الاهتمام ليس فقط العاطفة، ولكن أيضًا الشعور بالأمان والراحة التي تشعر بها أو لا بجانب الشخص، ولتكوين علاقة حب قوية، فالأكثر أهمية هو أن يمكنكما أن تضحكا معًا وتثقا ببعضكما البعض.

• الشركاء السعداء لديهم نفس الاهتمامات
كل شخص لديه اهتماماته الخاصة وهواياته، فهو ليس قانونًا أنك إذا كنتِ تحبين الأوبرا مثلًا وشريكك يحب التجمعات لن يكون لديكِ شيئًا للحديث عنه أو ستكونين غير سعيدة معه، بل على العكس تمامًا، فإن إهتماماتك الشخصية تجعلك أكثر جاذبية في عيون شريك حياتك.

• الأزواج السعداء لا يتشاجرون أبدًا
الأزواج الذين لا يتشاجرون أبدًا لا يهتمون ببعضهم البعض، فالأزواج الذين يعيشون دون مشاكل غالبًا ما يكونون في طريقهم إلى الإنفصال، ولكن هذا لا يعني أبدًا أن يكون هناك سوء معاملة بين الزوجين وبعضهم البعض، ولكن لا ينبغي أن تُقلق المشاجرات الصغيرة حياتهم وتؤدي بهم للإنفصال مثلًا، إنها تحدث للجميع، وتعد هذه الطريقة هي التي من خلالها تتفهمون أنتِ وشريكك بعضكم البعض .

• الأزواج يعشقون أقارب وأصدقاء بعضهم البعض
لا تتوقعي أن يُحب شريك حياتك، عائلتك وأصدقائك، فأنتِ أيضًا ليس من الضروري أن تكوني من محبي عائلة شريك حياتك، أنتما إخترتا بعضكما البعض للعلاقة فقط ولكن بعد ذلك، تحتاجين فقط إلى تنظيم التفاعل مع الآخرين بحيث لا يُهان أحد .

• الأزواج السعداء دائمًا معًا
إذا كنتِ تعتقدين أن الأزواج سعداء دائمًا وأنهم طوال الوقت مع بعضهم البعض، فهذا غير صحيح، في الكثير من الأحيان يحتاج كل شخص لقضاء بعض الوقت وحده، فيجب أن يعطي كلًا منهما الآخر مساحته الشخصية حتى لا يملون من بعضهم البعض، ويجب أن لا تلومين نفسك على رغبتك في ذلك، فبعض الراحة من الواجبات العائلية أمر ضروري، وهذا لا يعني أنكِ قد توقفتِ عن حب شريك حياتك، بل على العكس من ذلك، فإن هذا يساعد على الحفاظ على المشاعر أو حتى تنفس حياة جديدة في العلاقة .

في الكثير من الوقت نتعلم خصائص العلاقة المثالية من الأفلام أو الإعلانات أو ما إلى ذلك ولكن في حقيقة الأمر أنها لا علاقة لها بالواقع على الإطلاق، وتذكري دائمًا أنه كلما لاحظتِ العيوب البسيطة في شريك حياتك، فأنتِ بذلك تجعليها حقيقية .