الرئيسية / متفرقات / أغرب الوظائف في العالم

أغرب الوظائف في العالم

البعض منا يحب وظيفتة ولكنه يعاني من المشكلات الاعتيادية في العمل ووالبعض الاخر يكره عمله ولكن القلة النادرة فى العالم تشتغل فى هذه الوظائف الغريبة والغير مألوفة

 1 – ماسح دموع النساء

إبتكرت شركة يابانية، وسيلة غريبة للتخفيف عن النساء اللاتي يعانين من ضغوط العمل؛ وذلك بتوظيف 7 رجال لمسح دموع السيدات مقابل مبلغ مالي.

ويمكن لليابانيات، الاتصال بالشركة واختيار واحدا من بين 7 رجال تطلق عليهم الشركة اسم “إيكيميسو”، ليصل إلى مكان عمل السيدة التي ترغب في مسح دموعها، ليخفف عنها التوتر والحزن، حسب ما ذكر موقع “أوديتي سنترال” الأمريكي.

ويؤدي الرجال الذين يعملوا في هذه الوظيفة أدوارا مختلفة، وهي، “ألأخ الصغير، الشاب الأكبر سنا من الزبونة، والشاب الذكي”، ويمسح الشاب دموع المرأة باستخدام منديل ورقي رقيق.

2 – خبير الروائح – من اغرب الوظائف في العالم

من أجل اختبار فعالية المنتجات الجديدة لمزيلات

التعرق، يتم تعيين “خبير الرائحة”  لشم رائحة أنفاس وأقدام وإبط الأشخاص.

ويتم ذلك الاختبار كل شهر، وهي حقًا مهنة غريبة ومقذذة للغاية. تتقاضى خبيرة الروائح ما بين 80 الى 100 دولار في الساعة ولا تحتاج الى العمل أكثر من ساعتين في اليوم بالاضافة الى كتابة التقارير عن نتائج عملها التي لا تستغرق ايضا وقت كثير.

3 – توصيل طلبات تحت الماء – من المهن الغريبة والشاقة

نظرًا لأن “غواصي سكوبا” يقضون الكثير من الوقت تحت الماء يتخطى اليوم أحيانًا.

بالإضافة إلى ذلك المهمة فأصبحت الحاجة إلى ذلك الغواص ملحة، بعد افتتاح فندق مائي لـ”غواصي سكوبا”.

وقد يحتاجون إلى بعض الطعام، فلديهم رجل توصيل البيتزا، والذي يزودهم بها عن طريق حملها عبر البحر في صندوق مائي مخصص لذلك

 4 – مدفئة الفراش 

من الوظائف الغريبة حول العالم، هذه التي تعتمد على شخص يأخذ مقابل نومه مكان الأثرياء لتدفئة سرائرهم قبل نومهم.

يتطلب من أصحاب هذه الوظيفة النوم كل ليلة لمدة تصل أحيانًا إلى دقيقة، لامتصاص برودة السرير، وجعله دافئًا ليكون مناسبًا لنوم الأشخاص المستأجرين.

راتب “مدفئ السرائر” يصل إلى 200 ألف دولار في العام الواحد.

 5 – مشاهد أفلام نتفليكس بدوام كامل

هل تعبت من العمل ؟ الان يمكنك الاسترخاء ومشاهدة الافلام . لكن ماذا لو كان هذا هو عملك اليومي والدائم ؟ هل كنت ستحبه ؟ نعم أنها وظيفة حقيقية

عينت Netflix شخصًا ما لمشاهدة جميع محتوياتها قبل إتاحتها للجمهور.

دور هذا الموظف هو مراجعة وتعيين الأفلام والمسلسلات في الأقسام الصحيحة، مما يساعدنا المشاهدين في العثور على ما يريد بسهولة.

6 – المعانق

هل تظن أن هذ الشاب يكن الحب والمشاعر لهذه الفتاة الرقيقة . ربما

سواء الاجابة نعم أم لا فالحقيقة أن هذا الشاب يمارس عملة ولربما يريد اتقانه وأرضاء زبائنه. قد يبدوا الامر طريفاً ولكن في الواقع هناك جانب درامي بالقصة فهناك الكثيريين في العالم يحتاجون الى المعانقة ولا يملكون في الحياة الحقيقية الى أشخاص يشاركنهم المشاعر والمعانقة. لذا وفرت شركة أمريكية في مدينة بورتلاند خدمات المعانقة بمبلغ 80 دولار مقابل خدمة المعانقة لمدة ساعة .

 7 – الدافع المحترف – أوشيفا اليابان

تعد هذه المهنة الأغرب حول العالم، وهي عبارة عن مجموعة من الاشخاص يتواجدون في محطات القطارات والمترو، لدفع الناس وحشرهم داخل العربات.

مهمة الـ”أوشيفا” هي المساعدة في حشر أكبر عدد من الناس داخل القطارات لعدم ازدحام المحطات!

لا يحصلون على رواتب عالية مقارنة بالوظائف الأخرى، فقد تصل أحيانًا إلى حوالي 30 ألف دولار في العام الواحد، وتزيد حسب الخبرة.

8 – غواص الإمدادات السطحية (غواص سكوبا)

يعمل هؤلاء الغواصين مع الشركات المتوجدة في البحار بصفة كاملة، أو مع السفن العملاقة، أو في محطات صيانة السفن.

يقضي “غواص سكوبا” تحت الماء وقتًا طويلًا، لمتابعة عمليات الصيانة أو التحقق من دعامات المحطات وما إلى ذلك.

يصل راتب غواص الإمدادت  السطحية إلى 80 ألف دولار سنويًا.

9 – مشيّع الجنازة – الوظائف الأكثر غرابة حول العالم

تعد هذه من الوظائف الاغرب حول العالم، حيث من المألوف في جنوب شرق آسيا أن الجنازة العالية ستساعد الموتى أثناء رحلتهم إلى الحياة الآخرة، لذلك يتم تعيين المشيعين المحترفين في البكاء والصراخ بصوت عالٍ طوال فترة التشييع.

10 – النائم المحترف


لقد أنتهى وقت العمل الان لنذهب الى الفراش للنوم والراحة. لكن هذا فقط بالنسبة لنا جميعاًلكن ليس بالنسبة لهذة السيدة النشيطة فهي قد ذهبت لعملها للتو وانتم تشاهدونها وهي تقوم به على أكمل وجه. ماذا ؟

عرض أحد الفنادق في فنلندا وظيفة بمرتب عالي جدًا يصل إلى 20 ألف دولار في الشهر الواحد، شرط أن يكون نائمًا محترفًا.
يتقاضى صاحب هذه الوظيفة الغريبة أجره مقابل اختبار سرائر الفندق، إذ ينام كل ليلة على سرير مختلف ويكتب تقريره المفصل عن ذلك.

11- موديل الفنون الجميلة 

عارضة الفنون الجميلة (موديل الفنون الجميلة )
هي وظيفة قديمة عرفت فى العصور المختلفة ومازالت مستمرة حتى الان في العديد من كليات الفنون الجميلة حول العالم وهي وظيفة عارضة او عارض – موديل – يقوم بالمكوث في وضع معين لفترات طويلة ويقوم الطلاب او الرسامين او الفنان بالرسم وهناك نوع مميز ومشهور في هذه الوظيفة وهي وظيفة الموديل العاري وهو منتشر بكثرة في كليات الفنون لمساعدة الطلاب على التعرف والتدريب على رسم تفاصيل وتشريح جسم الانسان.

12 – طاهي الغواصات

لأن الوقوف في المطبخ لإعداد الطعام هو أمر شاق بطبيعته، فتخيل الطهي تحت الماء لـ أعماق تصل إلى 500 مترًا.. كيف يكون؟ بالطبع الأمر أكثر إرهاقًا، إذ يواجه “طباخ الغواصة” ضغوط وقوفه في المطبخ مع ضغط الماء الشديد.
لذلك يتقاضى طهاة الغواصات أجور عالية تصل إلى 150 ألف دولار.

 13 – مختبر طعام الكلاب

من أكثر الوظائف الغريبة والمثيرة للدهشة

تقوم الشركة بتعيين موظفين لاختبار جودة المنتجات الجديدة من طعام الحيوانات، لكي يتذوق الطعام المخصص للكلاب والقطط للتأكد من جودته.

 14 – متزحلق الالعاب المائية.

مختبر الالعاب المائية ويتطلب منه السفر الى دول العالم لكى يقوم بتجربة جميع الالعاب المائية ليتم معرفة جودة هذه الالعاب .

15 – مختبر مستحضرات التجميل

أنتهى وقت العمل الان وحان وقت الراحة ووضع مستحضرات التجميل للاستعداد للسهرة. مهلا لكن ليس لهذة السيدة فانتم تشاهدونها الان تقوم بعملها. نعم عملها هو أن تقوم بوضع مستحضرات التجميل لنفسها لتختبر جودة المنتجات المطلوب أختبارها مقابل 25 دولار بالساعة الواحدة، حيث تقوم بتجربة جميع المستحضرات مثل شفرات الحلاقة أو الكريمات طوال اليوم.