الرئيسية / الأخبار / وزير الصحة : 1600 دينار كلفة الإقامة يوم واحد في غرفة الإنعاش بالمستشفيات العمومية
وزير الصحة

وزير الصحة : 1600 دينار كلفة الإقامة يوم واحد في غرفة الإنعاش بالمستشفيات العمومية

أفاد وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، بأن أن اللقاءات متواصلة لايجاد نقاط التقاء مع المصحات الخاصة للمساهمة في التكفل بقبول المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوزير، خلال جلسة استماع صلب لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب، بأن تكلفة التكفل بمرضى الكوفيد تعدّ مرتفعة سواء بالنسبة للقطاع العام أو القطاع الخاص، مضيفا أن ”معدل كلفة الإقامة بالمستشفى العمومي في قسم الإنعاش تقدر بـ 1600 دينار عن اليوم الواحد و 600 د بالنسبة إلى سرير الأكسيجين وذلك دون اعتبار مستحقات الإطار الطبي وهي تكلفة تتعهد بها كليا المستشفيات العمومية”، وفق قوله.

كما أوضح أن المصحات الخاصة قدرت كلفة الإقامة خلال جلسات التفاوض بـ2000 دينار بالنسبة الى سرير الإنعاش عن اليوم الواحد و 1000 دينار عن سرسر الاكسيجين دون اعتبار تكلفة الإطار الطبي.

وشدد فوزي مهدي، على أن الوزارة تعمل منذ فترة على الوصول إلى اتفاق مع المصحات الخاصة للتخفيض من هذه التكلفة التي ستتكفل الدولة بخلاصها بطرق سيقع الاتفاق حولها لاحقا، مؤكدا أن المفاوضات في هذه المسألة متقدمة جدا وقد عبّر أصحاب المصحات الخاصة من جهتهم عن استعدادهم لمعاضدة مجهودات الدولة من أجل مجابهة هذه الجائحة.