الرئيسية / علوم و تكنولوجبا / الصراصير أصبحت محصنة ضد المبيدات الحشرية..

الصراصير أصبحت محصنة ضد المبيدات الحشرية..




يبدو أن الصراصير قد بدأت في تطوير مقاومة للمبيدات الحشرية القوية.

كشف علماء من جامعة بوردو أن الصراصير قد بدأت في تطوير مقاومة لمبيدات حشرية مختلفة ، ووجدوا أن الصراصير لم يكتفوا فقط بتطوير مقاومة للمبيدات الحشرية التي تعرضوا لها ، ولكنهم طورو أيضًا مقاومات لمبيدات الحشرات الأخرى.

يمكن للحشرات فائقة المناعة أن تنقل مقاومتها إلى أبنائها ، مما يجعلها مسألة وقت فقط قبل أن يصبح الصراصير محصنين ضد مبيدات الحشرات.

تستخدم المبيدات عادة مجموعة من المبيدات الحشرية المختلفة ، والتي تنقسم إلى فئات على أساس السمية والتركيب الكيميائي وعوامل أخرى. وبهذه الطريقة ، إذا كانت الحشرة محصنة ضد نوع ما ، فيمكن لنوع آخر القضاء عليها.

من الواضح أن هذا لا يعمل إذا أصبحت الصراصير محصنة ضد أنواع مختلفة.
في هذه الدراسة ، تمكن العلماء من الحفاظ على مستوى الصراصير من خلال المبيدات الحشرية الدوارة ، لكن لم يتمكنوا فعلًا من تقليل أعدادهم.

يقول الباحثون إن المقاومة داخل جيل واحد من الصراصير زادت في بعض الأحيان أربعة أو ستة أضعاف. زد الى ذلك أن صرصور أنثى واحدة يمكن أن ينتج 200 إلى 300 ذرية في حياتها القصيرة.

يقول الباحثون إن طريقة مكافحة ذلك تتمثل في تنويع طرق علاج الآفات. وقد يشمل ذلك الأساليب المادية مثل الفخاخ والمكانس ، والتدابير الوقائية مثل الصرف الصحي.