الرئيسية / متفرقات / أغلى أصناف الطعام في العالم !

أغلى أصناف الطعام في العالم !




بالنسبة لبعض الناس، فإن سمك السلمون الأحمر هو أغلى أصناف الطعام على الإطلاق، آخرون يرون أن الكمأ هو الأثمن. ففهم الناس لما تعنيه “الأطعمة باهظة الثمن” يختلف من منطقة إلى أخرى حسب ندرة هذه الأطعمة، لكن بعض المنتجات الغذائية الطبيعية تميَّزت بارتفاع سعرها مقارنةً مع الطعام بشكلٍ عام. في هذا المقال، نستعرض أبرز تلك الأصناف من الطعام التي بلغ سعرها أرقاماً خيالية !.

فطر ماتسوتاكي

هذا النوع من الفطر نادر بحيث يُمكن أن يصل سعر الكيلو جرام الواحد منه إلى 600$ ويُعتبر الموطن الأصلي للفطر اليابان، لكن يُمكن أن ينمو في بلاد آسيوية أخرى السبب في أن ثمنه مرتفع للغاية هو أنه نبات بري لا يُمكن زراعته من قبل الإنسان. كما أن أعداده في انخفاضٍ مستمر بفعل الأشجار الغازية وتدمير الحشرات له.

قهوة كوبي لواك

يتم إنتاج هذه القهوة بكميات قليلة في إندونيسيا والفلبين وجنوب الهند. وتُصنع بطريقة معقدة وتبلغ تكلفة الكيلو جرام الواحد بين 250$ – 1200$ .

كافيار لؤلؤ ألبينو الأبيض

الكيلو جرام الواحد من هذا الكافيار يبلغ سعره 9100$ ويُستخرج من سمك الحفش الأبيض والذي يعيش بكميات كبيرة في بحر قزوين.

حساء عش السنونو

يتكون عش طائر السنونو بشكل كامل تقريبًا من لعابه، نتيجةً لذلك، تُصبح أعشاش هذا الطائر طعامًا شهيًا في المطبخ الصيني. ويُعتبر سعر الطبق مرتفعًا للغاية بسبب العملية المحفوفة بالمخاطر عند جمع أعشاش السنونو التي تُبنى على المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار. ويبلغ تكلفة الكيلو الواحد من الحساء حوالي 3000$ .

الزعفران

تتراوح تكلفة هذا النوع من التوابل بين 400$ – 1000$ للكيلو جرام الواحد. وذلك لأن الزعفران ينمو لسبعة أيام فقط في فصل الخريف ويتم جمعه يدويًا. كما أن الكيلو جرام الواحد من الزعفران يُصنع من حوالي 300000 زهرة.

الكمأ (الفقع) الأبيض

يرتفع سعر الكمأ نتيجةً لظروف معينة تستوجب نموه. فهناك أساليب خاصة للحفاظ عليه، كما أنه من النادر زراعته عبر الإنسان إنما ينمو وحده في ظروف خاصة. وتبلغ تكلفة الكيلو جرام الواحد منه حوالي 2100$ .

دجاج “أيام سيماني” الأسود

هذا الصنف من الدواجن في إندونيسيا نادر للغاية وتبلغ تكلفة الفرخ الواحد 200$ في إندونيسيا والسعر يرتفع في البلاد الأخرى ليصل إلى آلاف الدولارات.

شرائح لحم أغيو اليابانية

يُصنع هذا اللحم من لحم البقر الياباني الذي يُعتبر ألذ وأغلى الأطباق في العالم، إذ يمتلك رائحة مميزة وملمساً زبدياً شهيراً ويتم معاملة الأبقار المنتجة لهذا اللحم معاملة خاصة من الدلال حتى يُصبح لحمها بهذه الصفات المميزة، ويصل سعر الكيلو الواحد إلى 450$ .

موس الجبن

واحد من أغلى أنواع الجبن في العالم، إذ يتم إنتاجه في مكان واحد فقط في العالم وهو مزرعة موس هاوس في السويد. تكلفة الكيلو جرام الواحد حوالي 1074$ ويُقدم بكميات محدودة للغاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*