الرئيسية / الأخبار / أخبار وطنية / لحظات قبل اصطدام حافلة نابل بقطار في جبل الجلود (فيديو)

لحظات قبل اصطدام حافلة نابل بقطار في جبل الجلود (فيديو)




تحصلت موزاييك من مصادر رسمية على مقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة قبل اصطدام الحافلة القادمة من نابل بالقطار على مستوى محطة جبل جلود.

ويذكر أن الحادث الذي جد على مستوى الطريق الوطنيّة رقم 1 جهة سيدي فتح الله بجبل الجلود أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 54 آخرين.

وتمثل الحادث في اصطدام القطار القادم من جهة قعفور باتجاه العاصمة بحافلة تابعة للشركة الجهويّة للنقل بنابل ما أدّى إلى إنقسام الحافلة إلى نصفين.

وأفاد مصدر من وزارة النقل لموزاييك بأن نتائج التحقيق في الحادث أظهرت أن سائق الحافلة كان  يسير بسرعة لا تتلائم مع الوضع الحالي للطريق والتقاطع، مشيرة إلى أنّ السائق لم يتخذ الاحتياطات اللازمة ولم ينتبه للإشارات الضوئية والسمعية الصادرة عن القطار.

وأضاف المصدر ذاته لمبعوث موزاييك الحبيب وذان بأنّ السائق  لم يحترم مقتضيات قانون مجلة الطرقات وبالتالي فهو السبب المباشر لهذا الحادث.

وبخصوص الاسباب غير المباشرة للحادث، اعتبر التقرير ان تأخر الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في إصلاح الاعطاب والحاجز الآلي وعدم التنسيق مع المصالح الجهوية لوضع الإشارات الوقتية اللازمة لتدعيم السلامة بالتقاطع المذكور ساهم في وقوع الحادث، إضافة إلى عدم الأخذ بعين الاعتبار لتوقيت مرور القطار لضمان تواجد عون سلامة به، حيث أن عون السلامة يباشر عمله بداية من الـ 7 صباحا في حين أن القطار يمر عند الساعة 6:15 صباحا.

وبالتالي خلّص التقرير إلى أن الإجراءات الإستثنائية التي اتخذتها الشركة الوطنية منقوصة وغير كافية وساهمت بصفة غير مباشرة في هذا الحادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*