الرئيسية / الأخبار / أخبار وطنية / هجوم اسطنبول : ترحيل جثماني الضحيتين التونسيتين اليوم

هجوم اسطنبول : ترحيل جثماني الضحيتين التونسيتين اليوم




يتم اليوم الاثنين 2 جانفي 2017 ترحيل جثماني الضحيتين التونسيتين (في حدود الساعة 13.00 ) في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ليلة السبت الماضي أول يوم في العام الجديد ملهى ليلي بمدينة اسطنبول التركية.

وأكد القنصل العام التونسي في اسطنبول فيصل بن مصطفى أنه تم تمكين مواطنة تونسية نجت من الاعتداء الإرهابي من مغادرة اسطنبول أمس الأحد بسبب حالتها النفسية الصعبة فيما وصف الحالة الصحية لجريحة تونسية أخرى هناك بالمستقرة بعد أن غادرت المستشفى، حسب تصريحه للقناة الوطنية الأولى.

ويشار إلى أن جهود الشرطة التركية لا تزال متواصلة للبحث عن منفذ الاعتداء على الملهى الليلي في إسطنبول الذي خلف 39 قتيلا وعشرات الجرحى خلال احتفالهم بالعام الجديد من بينهم 16 أجنبيا.

وقد أعلنت وزارة الخارجية في بيان الأحد وفاة تونسيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة اسطنبول الليلة الماضية، وهما محمد علي العزابي وزوجته.

وقالت الوزارة إنّه تم إحداث خلية بالتنسيق بين سفارة تونس بأنقرة والقنصلية العامة باسطنبول لمزيد التحري ومتابعة تطورات الحادثة والاطمئنان على سلامة التونسيين المتواجدين بتركيا.

وأدانت الخارجية الاعتداء وعبّرت عن استنكار تونس الشديد ”لهذه العملية الجبانة التي تستهدف مرة أخرى مدنيين آمنين”، وفق ما جاء في البيان، مؤكدة ”تضامنها الكامل مع الشعب التركي الشقيق ومساندتها للإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لحفظ أمن بلادها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*