الرئيسية / الأخبار / أخبار وطنية / اليورو يهوي إلى المستوى الأدنى في 14 عاماً

اليورو يهوي إلى المستوى الأدنى في 14 عاماً




انخفض اليورو أكثر من واحد في المئة إلى المستوى الأدنى في 14 عاماً اليوم (الخميس) مع صعود الدولار، ما يفتح المجال أمام احتمال أن يتعادل في القيمة مع الدولار خلال الأشهر المقبلة.

وانخفض اليورو إلى أدنى من المستويات المنخفضة التي بلغها في 2015 بعدما لمح «مجلس الاحتياطي الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) إلى إمكان رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من توقعات المستثمرين في 2017.

ونجح اليورو في التماسك فوق هذه المستويات في التداولات الآسيوية والأوروبية المبكرة، لكنه انخفض بدرجة أكبر بعد بدء التداول في نيويورك. وبعد الساعة 12 بتوقيت غرينيتش تراجع إلى 1.04055 دولار بانخفاض 1.2 في المئة ليصبح أقل 2.5 سنت تقريباً مقارنة بما قبل إعلان قرار «مجلس الاحتياطي» في وقت متأخر أمس.

وهبط الجنيه الإسترليني إلى المستوى الأدنى في أسبوعين أمام الدولار أثناء التعاملات اليوم متضرراً من موجة مشتريات قوية أخرى للعملة الأميركية.

وانخفض الإسترليني 0.9 في المئة إلى 1.2445 دولار بينما تراجع 0.5 في المئة أمام اليورو إلى 83.40 بنس مع هبوط العملة الأوروبية.

ويواصل الدولار الصعود أمام العملات الرئيسة بعد قرار «مجلس الاحتياطي الاتحادي» أمس، رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية وتلميحه إلى وتيرة أسرع لزيادات الفائدة في 2017.

وصعد الدولار مقابل الين الياباني 1.5 في المئة إلى 118.66 ين وهو أقوى مستوى منذ شباط (فبراير). ويتجه الدولار نحو تحقيق أفضل ربع سنة مقابل الين خلال أكثر من 20 عاماً بعدما قفز حوالى 17 في المئة منذ بداية تشرين الأول (أكتوبر). وصعد مؤشر الدولار 1.3 في المئة إلى 103.16 وهو المستوى الأعلى في 14 عاماً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*