الرئيسية / الأخبار / أخبار وطنية / أمام البرلمان الأوربي :رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الثقة في تونس

أمام البرلمان الأوربي :رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الثقة في تونس




دعا اليوم رئيس الجمهورية الباجي القايد السبسي خلال كلمة ألقاها اليوم أمام أعضاء البرلمان الأوربي إلى الثقة في الوضع الأمني و الإستقرار السياسي في البلاد التونسية.

و أضاف قايد السبسي أن ّ تونس هي  ‘استثناء وليست مجرد نموذج يُحتذى في المنطقة’، معتبرا أن دعم المسار الديمقراطي  لتونس هو دفع قوي لاستقرار دول الجوار في جنوب المتوسط

و أفاد أن الوضع الأمني في تونس اليوم مشابه للوضع الأمني في بلدان الاتحاد الأوروبي، مشدّدا على أهمية الإجراءات التي اتخذها الاتحاد في اطار مخطط مارشال وخاصة منها تحويل ديون تونس إلى مشاريع تنموية.

و يشار إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يؤدي حاليا  في زيارة  عمل بيومين في بروكسال .

و التقى الباجي القايد السبسي  برئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز و اجتمع بالممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني وسيعقد السبسي غدا لقاء مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك والملك لويس فيليب ليوبولد ماري ملك بلجيكيا.

وتهدف زيارة قايد السبسي إلى إبراز الطابع الفريد للتحول الديمقراطي التونسي في السياق الإقليمي والتوترات التي تشهدها العديد من البلدان، كما تعتبر مناسبة لتوجيه رسالة واضحة حول المسار الديمقراطي في تونس، واحترام حقوق الإنسان والحريات والإصلاحات لبناء تونس حديثة ومزدهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*