الرئيسية / الأخبار / أخبار وطنية / تونسييان يقدمان مقترح مشروع لفائدة وزارة النقل..يواجهان الرفض والتعطيلات
وزارة النقل بتونس
وزارة النقل بتونس

تونسييان يقدمان مقترح مشروع لفائدة وزارة النقل..يواجهان الرفض والتعطيلات

أكد مكرم الرقاز وهو شاب تونسي متخصص في البرمجة الاعلامية أنه قام وزميله العامل بشركة النقل بتقديم فكرة مشروع لفائدة وزارة النقل تتعلق بتصينع قاطعة تذاكر للحافلات تتماشى وخصوصيات النقل في تونس من منطلق اشكاليات تعرضت لها الدولة منذ سنة 1992 .

وأوضح صاحب المشروع أنه بدأ في العمل على اختراع قاطعة تذاكر بالمواصفات التونسية خاصة وأن القاطعات التي تستجلبها الوزارة من الخارج غير مطابقة لما هو موجود في تونس وحاولوا تقديم هذا المشروع لكل من وزارتي النقل و الصناعة ولكنهما لم يواجها غير الرفض والتعطيلات.

وأضاف الرقاز أن المشروع بدأ منذ سنتين وحاولوا منذ شهر مارس الماضي عرضه على وزارة النقل لكنهما لم يتلقيا أي رد من طرفها.

من جهته أوضح عمر سحنون وهو عون في شركة النقل بالساحل وشريك مكرم الرقاز في المشروع أنه بحكم عمله كان على معرفة بمشاكل قاطعات التذاكر المستوردة من الخارج والتي لا تتناسب مع التقنيات المعمول بها في تونس وهو ما دفعهما إلى التفكير في امكانية جديدة لتطوير قاطعات التذاكر .

وأضاف سحنون أنهما سعيا في تصنيع منتوج يتماشى وخصوصيات البلدان النامية خاصة بالنظر إلى ضعف الربط بشبكة الانترنت موضحا أن هذه الالة يمكن تركيزها في حافلات الخطوط البعيدة وحتى الحافلات داخل المناطق الحضرية.

وأشار إلى أن هذه الالة  يمكن أن تقتطع التذاكر وفي الوقت ذاته تتابع كل العمليات التي تقوم بها الحافلة خلال مسارها وتعطي المعطيات بصفة حينية للشركة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*