الرئيسية / الأخبار / أخبار عالمية / الانتخابات الأميركية.. ترمب الأقرب إلى البيت الأبيض حاليا

الانتخابات الأميركية.. ترمب الأقرب إلى البيت الأبيض حاليا

تتجه أنظار العالم نحو الولايات المتحدة الأمريكية مع انطلاق ظهور النتائج الأولية غير الرسمية المتعلقة بالسباق نحو البيت الأبيض الذي يجمع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب.
وتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الديمقراطية هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.
وحتى الآن حصل ترامب على 254 من أصوات المجمع الانتخابي، في حين نالت منافسته كلينتون 209 من الأصوات بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.

وفاز ترامب في ولايات جورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

 

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا
وكانت ولاية نورث كارولاينا قد مددت التصويت في عدد من الدوائر، لكن ولاية كولورادو رفضت مسعى ديمقراطي لإبقاء مراكز الاقتراع مفتوحة لوقت أطول بعدما شهدت الولايتان مشاكل تتعلق بأنظمة التصويت الإلكتروني.
وكولورادو ونورث كارولاينا ولايتان متأرجحتان مهمتان في السباق نحو البيت الأبيض.

وأعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تفوق المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في ولايات كنتاكي ونيوهامبشير وإنديانا.
فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق أن المعطيات الأولية تفيد بحصول المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، على 38% من أصوات الناخبين، فيما حصل منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، على 32%.
وذكرت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أن هناك مؤشرات على تقدم ، كلينتون على ترامب في ولايتي فرجينيا وبنسلفانيا.
وكانت صحيفة Slate الإلكترونية أفادت في وقت سابق، بناء على حساباتها بتقدم ترامب على كلينتون، في ولاية بنسيلفانيا التي تعد معقل الديمقراطيين، مستندة إلى المعطيات الأولية للتصويت المبكر.
فيما أشارت التوقعات إلى تفوق كلينتون على ترامب في 4 ولايات حاسمة، وهي فلوريدا ونيفادا وأوهايو وكولورادو.
وستغلق آخر مراكز التصويت أبوابها في غرب الولايات المتحدة وفي ولاية ألاسكا في منتصف الليل.
روسيا اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*