الرئيسية / الأخبار / أخبار وطنية / حملة لمقاومة الأبقار السائبة في مدينة بنزرت

حملة لمقاومة الأبقار السائبة في مدينة بنزرت

انطلقت في مدينة بنزرت حملة واسعة لحجز الابقار السائبة بإشراف مختلف السلط الجهوية والمحلية والبلدية معززة بمصالح الامن الوطني بالجهة، وقد تم استنفار الامكانيات اللوجستية والبشرية لمقاومة هذه الظاهرة، وذلك وفق ما أفاد به معتمد بنزرت، محمد قويدر، في تصريح اعلامي خلال الحملة.

وأضاف ان “السلط الجهوية والبلدية لن تتوان في الضرب بقوة، وفي كنف الاجراءات القانونية، لمقاومة كل المنغصات التي تشكو منها الجهة ولاسيما مسألة الأبقار السائبة”، مشيرا الى انه ” تم البحث في الموضوع بروية لمعرفة اسباب تفاقم هذه الظاهرة وتحديد اماكن الاصطبلات واصدار قرارات غلق فيها”.

ودعا عموم المواطنين الى التعاون مع الهياكل الرسمية في نشر الوعي والتحسيس للقضاء على هذه الظاهرة ، مشددا على ضرورة التزام أصحاب هذه الحيوانات بالضوابط القانونية أو سيكون مآل كل حيوان سائب الحجز مستقبلا.

يشار الى انه تم خلال الحملة حجز مجموعة هامة من الابقار السائبة في “حي النخلة” بمدينة بنزرت، الى جانب مجموعة اخرى في احد الاسطبلات العشوائية في المحيط السكني والمعماري بالمدينة، وقامت السلط الامنية من جهتها، بالقاء القبض على 3 أشخاص ممن حاولوا التصدي لعملية الحجز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*