الرئيسية / الأخبار / أخبار عالمية / مرتبة التونسيين في سلم البخل والكرم : استطلاع !

مرتبة التونسيين في سلم البخل والكرم : استطلاع !

أصدرت مؤسسة “تشاريتيز إيد فوندايشن” الدولية، تقريرها السنوي السابع لمؤشر العطاء والكرم العالمي لعام 2016، ويعتبر هذا هو المؤشر العالمي الوحيد الذي يقيس ويصنف الدول حسب كرم مواطنيها وعطائهم، ويتم إنتاجه بالتعاون مع بعض المؤسسات الدولية، مثل منظمة “جالوب”.

crisebanque
وشمل الاستطلاع الذي قامت به المؤسسة المذكورة 140 دولة، وجاءت تونس في المركز 122 من حيث الكرم تلتها كل من المغرب في المركز 123 واليمن في المركز 138 واخيرا فلسطين في المركز 139.. وبالنسبة لتونس لاحظ التقرير أن استطلاع الرأي أثبت أن التونسيين بخلاء على مستوى التبرع بالمال باعتبار أن 6 بالمائة فقط منهم أكدوا أنهم تقدموا بهبات مالية خلال العام 2015.

وأشار المؤشر إلى أن الصين جاءت متذيلة مؤشر الكرم العالمي، بالرغم من أنها إحدى أهم وأكبر القوى العظمى في العالم، وذلك من ناحية الاقتصاد والموارد المالية والبشرية، ولكنها جاءت في المركز الأخير في الترتيب. وجاء أيضًا عدد من الدول العربية والإفريقية في ذيل الجدول في تصنيف مؤشر الكرم والعطاء العالمي، لتشمل قائمة العشرة الأواخر في المؤشر، من الأقل بخلًا للأكثر بخلًا: أذربيجان، ومدغشقر، ومونتينجرو، والمجر، وصربيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، واليونان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*